محافظ المنيا يناقش مع نواب البرلمان محافظ المنيا يناقش مع نواب البرلمان

محافظ المنيا يناقش مع نواب البرلمان حل مشكلات المشروعات والمصانع المتعثرة

وفاء صلاح الخميس، 25 مارس 2021 - 12:14 م

هنأ اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نواب البرلمان بالمحافظة، بمناسبة الاحتفال بعيد المنيا القومي 102، داعيا المولى عز وجل أن يعم الخير والنماء والأمن والأمان على كافة ربوع مصر، مؤكداً ان الدولة تتقدم في ظل القيادة الحكيمة  للرئيس  السيسي من خلال تنفيذ العديد من المشروعات على أراضي المحافظة ومن أولوياتها مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد ابوزيد نائب المحافظ، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات الخدمية والجهات المعنية، ورؤساء المراكز والمدن ، حيث عقد المحافظ الاجتماع الدوري مع نواب البرلمان عن دوائر " المنيا – ابوقرقاص – ديرمواس - ملوي"،  لمناقشة العديد من المشكلات والقضايا التي تمس حياة المواطنين والعمل على إيجاد حلول سريعة و تعظيم الاستفادة من الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

قال المحافظ، انه تم التشغيل التجريبي لمصنع العسل الأسود بقرية تونا الجبل بمركز ملوي، وذلك عقب أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تم تنفيذها بالمصنع بالتنسيق مع هيئة تنمية الصعيد، لتشغيل عدد من المشروعات الإنتاجية المتوقفة والمتعثرة لسنوات طويلة بعد حل كافة مشكلاتها، والتي جاء منها مصنع العسل بمركز ملوي.

 

واستجاب المحافظ، لطلبات مقدمة من أحد النواب بشأن فتح أحد المخابز بكمين الصفا لخدمة الأسر الكائنة بمنطقة الصفا، حيث وجه المحافظ بسرعة التنسيق مع جهاز المنيا الجديدة، ومديرية التموين لإجراء المعاينة الخاصة بالمخبز واستيفاء جميع الإجراءات القانونية، بالإضافة لإدراج مركزي شباب مدينة ابوقرقاص، وقرية الإسماعيلية التابعة لمركز المنيا ضمن اعمال الانشاء والتطوير.

 

حث المحافظ، نواب البرلمان علي دعوة المواطنين للتوجه مباشرة الى أقرب مستشفى في حالة الشكوى من أي أعراض، أو الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، حيث تم تخصيص 19 مستشفى داخل المحافظة لحالات كورونا، وتعمل جميعها بكفاءة وانتظام، ومتوفر بها جميع المستلزمات الطبية اللازمة.

 

ووجه المحافظ، بدراسة إمكانية إقامة مدرسة ثانوي بقرية ريدة التابعة لمركز المنيا لخدمة أهالي القرية، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وهيئة الأبنية التعليمية.

 

كما وجه المحافظ، الشكر لكافة الأجهزة التنفيذية ووكلاء الوزارة ومديري مديريات الخدمات على الجهود المبذولة، و التنسيق المباشر مع نواب البرلمان في حل العديد من المشكلات المتعلقة بالحياة اليومية للمواطنين بكافة قري ومراكز المحافظة، مؤكداً على الدور الإيجابي الناتج عن المشاركة بين نواب البرلمان والأجهزة التنفيذية بالمحافظة للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرا ايضا| حياة كريمة تواصل إنجازاتها بقرى مركز أشمون بالمنوفية

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة