صورة موضوعية
صورة موضوعية


أهالي «منسافيس» يشكرون الرئيس السيسي على جهود تطوير القرية

وفاء صلاح

الخميس، 25 مارس 2021 - 12:17 م

تشهد قرى مركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا طفرة تنموية كبيرة، بسبب المشروعات التى يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة، بـ47 قرية تابعة للمركز، وبينها قرية منسافيس التى تشهد تنفيذ مشروعات للصرف الصحي، والتعليم، والصحة ومراكز الشباب .

وقال ربيع صابر أحد أهالى القرية، إن تطوير المشروعات الخدمية كان حلما لكل أهالى القرية، وما يتم تنفيذه حاليًا سيغير حياتنا إلى الأفضل، موجها الشكر للدولة على اهتمامها بقرى محافظة المنيا التي ظلت لسنوات طويلة تنتظر مثل هذه المبادرة لتغيير واقع مئات الأسر التي تعيش فيها.

وأوضح بدر رجب نجار من أهالي القرية، أن تنفيذ مشروعات مثل الصرف الصحي، يساهم فى تغيير حياتنا كثيرًا، خاصة ما يترتب عليه من توصيل الغاز الطبيعي للقرية، وهو ما سيرفع عبئًا كبيرًا عن كاهل العديد من الأسر داخل القرية، مضيفًا أن القرية كانت في حاجة ماسة لمبادرة مثل حياة كريمة لتنفيذ مشروعات عملاقة بها.

وقال محمد فاروق أحد أهالي القرية إن وقوع القرية على ضفاف ترعة الإبراهيمية، يجعلها فى حاجة ماسة إلى الصرف الصحي، لانقاذ المنازل وكثير من الأهالي سوف تتغير حياتهم بعد بناء منازلهم، وتحويلها إلى منازل آدمية، ذلك يجعلهم يشعرون بالأمان.

من ناحيته، يتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تنفيذ مشروعات المبادرة فى مراكز العدوة ومغاغة وأبوقرقاص، وملوي وديرمواس، إذ يتم تطوير 192 قرية على مستوى المحافظة، حيث يتم تقديم الخدمات بها من مراكز شباب وصرف صحي، وطرق ورصف، وتعليم ووحدات صحية وغيرها من المشروعات التي تقدم الخدمات للمواطنين وترفع عنهم المعاناة .

ومن ناحيتها، أعلنت شركة مياه الشرب عن تنفيذ مشروعات الصرف في قرى المراكز ضمن تطوير القرية المصرية بما يزيد عن مليار جنيه.
 

اقرا ايضا| حياة كريمة تواصل إنجازاتها بقرى مركز أشمون بالمنوفية

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة