فرقاطة تابعة للبحرية الروسية
فرقاطة تابعة للبحرية الروسية


فرقاطة روسية تختبر إطلاق صواريخ «تسيركون» الأسرع من الصوت 

ناريمان محمد

الخميس، 25 مارس 2021 - 12:52 م

أفاد المكتب الصحفي للأسطول الشمالي لسفن الصواريخ، أن الفرقاطة الرئيسية للمشروع 22350 الأدميرال جورشكوف  قد انتشرت في بحر بارنتس لإجراء تجارب لإطلاق صواريخ تسيركون التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

وقال المكتب الصحفي إن «طاقم الفرقاطة الأدميرال جورشكوف انتشر في بحر بارنتس حيث سيتدرب على بعض عناصر دورة تدريبية قتالية ويقوم بإطلاق النار من أسلحته الصاروخية والمدفعية على أهداف بحرية».

وأضافت أنه بعد التدريبات القتالية في بحر بارنتس، ستعود الفرقاطة إلى قاعدتها البحرية في سيفيرومورسك.

 تعتبر الفرقاطة أدميرال أسطول الاتحاد السوفيتي جورشكوف من بين السفن الحربية الأكثر تقدمًا في الأسطول الشمالي، تم بناؤه في حوض سفن Severnaya في سانت بطرسبرغ في شمال غرب روسيا وتم تشغيله في الأسطول في يوليو 2018.

ووفقًا لوكالة تاس، الأدميرال جورشكوف هي الفرقاطة الرئيسية لمشروع 22350. تزن السفن الحربية من هذه الفئة 4500 طن ويمكن أن تصل سرعتها إلى 29 عقدة، إنهم مسلحون بقاذفات صواريخ Oniks وKalibr، وأيضًا بأنظمة صواريخ Poliment-Redut أرض جو.

فرقاطات المشروع 22350 عبارة عن سفن قتالية متعددة الأغراض قادرة على محاربة سفن العدو السطحية والطائرات والغواصات بشكل فعال وتوجيه ضربات ضد المنشآت البرية والساحلية إلى مدى يزيد عن 1500 كيلومتر.

 

شاهد ايضا :-سلاح جديد يمنح القوات الروسية إمكانية سحق أقوى أساطيل العالم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة