هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي
هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي


للاتجار بالبشر.. المشدد 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه لعامل في العجوزة

إسلام دياب

الخميس، 25 مارس 2021 - 01:03 م

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، عامل كافيتريا بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمه 200 ألف جنيه لإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» للاتجار بالبشر في العجوزة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

وانفردت «بوابة أخبار اليوم» بنشر تحقيقات النيابة العامة مع المتهم بإنشاء صفحة «الموقع الرسمي للزواج الشرعي» لاستقطاب الفتيات واستخدامهن في ممارسة أعمال الفجور والدعارة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم شريف محمد، 36 سنة، عامل كافيتريا بالتعامل في شخص طبيعي وهي المجني عليها «ه.ا» بأن استخدمها في ممارسة أعمال الفجور والدعارة وكان ذلك من خلال استغلال ضعفها وحاجتها للمال لرعاية صغيرتها بقصد استغلالها جنسيا بأن طلب منها الظهور عارية في مكالمة مرئية مع أحد عملائه ثم طلب منها ممارسة العلاقة الجنسية مع آخر والإقامة معه لمدة أسبوع مقابل مبلغ مالي.

وأضافت التحقيقات قيام المتهم بتحريض أنثي وهي المجني سالفة الذكر على ارتكاب الفجور والدعارة وسهل لها ذلك واستخدمها لممارسة تلك الأفعال وأنشأ وأدار صفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحمل اسم «الموقع الرسمي للزواج الشرعي» بهدف تسهيل الجرائم موضوع الاتهامات السابقة.

واعترف المتهم بالتحقيقات بأنه القائم على إدارة الصفحة المسماه الصفحة الرسمية للزواج الشرعي على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وأنه إتفق مع رجل عربي الجنسية على الزواج بالمجني عليها مقابل 5 آلاف جنيه في الأسبوع وأنه ضبط حال اصطحابها له.

وأضافت شهادة العقيد شرطة شريف محمد سعد الدين اليمني بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بأن تحرياته السرية توصلت إلى إنشاء المتهم صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بقصد ارتكاب جرائم الاتجار بالبشر واستخدامه المجني عليها بقصد استغلالاها في ممارسة أعمال الفجور والدعارة وأنه تمكن من ضبط المتهم وبرفقته المجني عليها وبحوزته هاتف محمول يحوي العديد من المراسلات الدالة على ارتكابه للواقعة وبمواجهته أقر باستغلاله المجني عليها في أعمال الفجور والدعارة لقاء مكاسب مالية. 

وأقرت المجني عليها في أقوالها بالتحقيقات قيام المتهم باستخدامها في ممارسة أعمال الفجور والدعارة مع الرجال بدون تمييز بقصد استغلالاها جنسيا ووعدها بإعطائها مبالغ مالية نظير تلك الممارسات الآثمة مستغلا ضعفها وسوء أوضاعها المعيشية وحاجتها للإنفاق على أسرتها.     

 

اقرأ أيضا| السجن 7 سنوات لعاطل قتل جاره بمدينة 15 مايو


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة