صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لكبار السن.. شرط وحيد لركوب المواصلات العامة بالمجان وبـ«نصف الثمن»

نشوة حميدة

الخميس، 25 مارس 2021 - 01:07 م

 

 أتاحت وزارة النقل ركوب كبار السن وسائل المواصلات بالمجان وبتحفيضات تصل إلى 50%، خاصة بقطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق والسوبر جيت وأتوبيسات النقل العام، بموجب اتفاق مع وزارة التضامن الاجتماعي، على أن تلتزم الأخيرة بدفع فارق الأسعار الذي يشمله التخفيض.

ويسمح لكبار السن بركوب وسائل النقل العامة لمن هم فوق الـ70 عامًا بالمجان  فيما يقدم تخفيضًا قيمته 50% لمن تعدى سن الـ60.

ويمكن لكبار السن الاستفادة من هذا التخفيض عبر عدة شروط، أبرزها الحصول على بطاقة من التأمينات ممهورة بختم باسم المسن وعمره، تؤكد استحقاقه للتخفيض، ويتم تقديمها إلى صراف التذاكر سواء بمترو الأنفاق أو بمحطة السكة الحديد، لقطع تذكرة مجانية أو مخفضة له.
في سياق آخر، كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، انتظام حركة القطارات اليوم الخميس، دون وجود أي أعطال ناتجة عن تأثر البلاد بالعاصفة الترابية التي تضرب البلاد الآن.

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن غرفة التحكم المركزية لم ترصد أي أعطال أو عوارض اليوم الأربعاء، مما يؤكد كفاءة التشغيل بجميع خطوط الوجهين البحري والقبلي. 

وأشار المصدر، إلى أن اليوم شهد تأخيرات للقطارات على جميع الخطوط تتراوح ما بين 25 إلى 60 دقيقة بسبب أعمال تجديد الإشارات وتحويلها من ميكانيكية إلى إلكترونية، وليس بسبب العاصفة الترابية وسوء الطقس، لافتا إلى أنه يتم أيضا إصدار تعليمات بتهدئة القطارات خلال الطقس السيء ضمانا لسلامة الركاب.

اقرأ أيضًا.. «المترو»: خطة لمنع زحام ما قبل الإفطار في رمضان.. والكمامات «إلزامية»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة