أشرف درويش مدير عام جهاز تنمية المشروعات بمحافظة الفيوم
أشرف درويش مدير عام جهاز تنمية المشروعات بمحافظة الفيوم


«مشروعات الفيوم» :الآلاف من فرص العمل للشباب في المجمعات الصناعية |فيديو

رأفت ماهر

الخميس، 25 مارس 2021 - 01:52 م

قال أشرف درويش مدير عام جهاز تنمية المشروعات بمحافظة الفيوم، إن الجهاز كُلف بعمل برنامج وطني لتنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والتركيز على برامج ريادة الأعمال .

وأضاف درويش في حواره المذاع عبر "القناة الأولى المصرية": «تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحويل الصندوق الاجتماعي للتنمية وما يملكه من خبرات سابقة للجهاز منحه صلاحيات أوسع في الإطارين التنظيمي والتشريعي، ونعتبر أن هذا القانون سيكون طفرة في التحول من القطاع غير الرسمي إلى الرسمي، وتوفير فرص عمل لشباب مصر».

وتابع أن المجمعات الصناعية ، تحل مشكلة الإنشاءات والمرافق، من خلال تسليم وحدة صناعية جاهزة كاملة الترفيق، وهناك 13 مجمعا صناعيا على مستوى الجمهورية، منها مجمعين بالفيوم مساحتهما تتخطى 51 فدانا، بواقع 116 هجنرا معدنيا، وهناك مجمع لهناجر خرسانية عبارة عن دورين ودور أرضي، جميع المرافق داخل المجمعين الصناعيين من إنشاءات ومباني ومغذيات كهرباء وصرف صناعي وصرف صحي وطرق اكتملت بنسبة 100% والطرح سيكون خلال شهرين وتحديدا في شهر يونيو المقبل».

وأكد، أن هذين المجمعين سيوفران آلاف فرص العمل للشباب، ويبعدان عن المحافظة بـ18 كم من مدينة الفيوم، على طريق أسيوط الغربي، وهو ما يعزز تسويق منتجات المجمعين الصناعيين.
اقرأ ايضا فيديو| محافظ الفيوم : لدينا مظاهر طبيعية وأثرية عمرها 100 مليون سنة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة