صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بلومبيرج: العالم لن يصل لمناعة القطيع بمواجهة كورونا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 25 مارس 2021 - 02:36 م

قالت وكالة بلومبيرج إن العالم عليه التعامل مع فيروس كورونا على أنه عدو دائم، وأنه يجب التعايش معه مثل مرض الأنفلونزا إلا أنه بالطبع أسواء بكثير منه.

وتابعت في مقال للكاتب أندريس كلوس أنه حتى لو تلاشت جائحة كورونا من العالم فإن روتين الحياة اليومية سيتغير بشكل لا رجعة فيه.

اقرأ أيضًا: اتفاق على إنتاج «سبوتنيك V» في صربيا

وأضاف الكاتب أن مناعة القطيع لن تأتي إلا بالجمع بين المناعة الطبيعية التي يكتسبها المتعافين من العدوى وتطعيم بقية السكان، ولكن مع كوفيد-19 يبدو أن العالم لن يصل إلى تلك الفرضية أبدًا.

وأشار إلى المؤسسات البحثية حول العالم أصبحت في حالة عجز تام في خلال مكافحتها لطفرات فيروس كورونا المتسببة في تكرار الإصابة، ومنع الشخص من اكتساب مناعة تجاه كوفيد – 19.

وتابع أن بعض المناطق حول العالم ستسمر في المعاناة بسبب كورونا بسبب بعض الطفرات الجينية الخاصة بالفيروس مثلما حدث في بريطانيا وجنوب إفريقيا والبرازيل، والتي انتقلت الإصابات منها إلى العديد من دول العالم.

وأشار الكاتب إلى تخوف آخر في عوامل نقل العدوى بالفيروس، مثل انتقاله عن طريق"الحشرات، أو أن يصبح الفيروس بمرور الوقت أكثر عدوى ولكنه أقل ضراوة مما يشير إلى اتمالية تحور الفيروس لآخر أكثر شراسة.

وتابع أن أن الاحتمالات في التعامل مع كورونا لا تنتهي، وليس بوسع العالم الآن سوى فرض قيود اجتماعية وانتظار إيجاد حل مع التطبيق المستمر لعمليات الغلق والفتح المستمرة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة