الغاز الطبيعى
الغاز الطبيعى


رئيس هيئة البترول السابق: التوسع في سيارات الغاز الطبيعي هدفه حماية البئية

حسين دسوقي

الخميس، 25 مارس 2021 - 02:37 م

قال مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول سابقًا، إن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي هي فكرة رائدة بمصر لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي.

وأشار إلى أن الدولة تهتم بالبيئة بشكل كبير جدًا خاصة بعد تفشي العديد من الأمراض، مؤكدًا أن المبادرة الرئيسية هدفها التوسع في السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي لأن نسبة الانبعاث التي تعمل بالوقود تكون كبيرة جدًا.

وأضاف  خلال مداخلة هاتفية له على قناة اكسترا نيوز، أن الدولة تهتم بتوفير الطاقة لذلك أطلقت مبادرة إحلال السيارات القديمة لأنها تستهلك وقودًا كثيرًا وتخرج عوادم ولها أضرار على البيئة، مشيرًا إلى أن العمل بالطاقة النظيفة الجديدة الغاز الطبيعي وهى أكثر توفيرًا والأكثر استخدامًا، منوهًا بان الدولة هدفها تحويل أكثر من مليون سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

وأكد أن الغاز الطبيعي يعد ثورة قومية ويعد أرخص من سعر البنزين والسولار من ناحية كفائتة وسعره العالمي المتداول، مشيرًا إلى أن مصر لديها فائض من الغاز الطبيعي لو وجه لمشروعات القيمة المضافة سيعمل على زيادة العائد على الدولة والاقتصاد الحر، موضحًا أنه جارى التوسع في تحويل السيارات والمحاطات التي تعمل بالغاز الطبيعي.

 

أقرا ايضا   الشروط والأوراق المطلوبة للاشتراك في مبادرة «إحلال السيارات»

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة