الفنانة فاتن حمامة والفنان عبدالحليم - صورة أرشيفية
الفنانة فاتن حمامة والفنان عبدالحليم - صورة أرشيفية


«أنف فاتن وفك العندليب».. طبيب تجميل يرسم ملامح نجوم الخمسينات | صور

سارة سيد

الخميس، 25 مارس 2021 - 03:53 م

مع التوسع المفاجئ لعمليات التجميل في العالم، بدأ نجوم السينما من الجنسين التردد على جراح التجميل، حيث يعد الجمال هو رأس مال نجوم السينما.

ويقول أطباء التجميل إن التجميل في مصر غير مربح لأن المصريين لا يترددون على عيادتهم إلا عند الضرورة القصوى.

وفي عام 1956، تحدث طبيب النجوم «حسني حجازي» لمجلة أخر ساعة، قائلا إنه سافر إلى أمريكا منذ عدة سنوات للدراسة وأنه انتدب للعمل كمساعد لأحد أساتذة جراحة التجميل واحترف هذه المهنة، وبدأ يتردد عليه جميع نجوم هولييود، ويتقاضى ثمن يده في العملية مبلغ 4 آلاف جنيه نظير عملية تجميل الأنف مثلا.

وأضاف أن من زبائنه النجمة الأمريكية "جران كرافورد" التي تذهب إليه كل خمس سنوات ليرجري لها عملية شد الوجه، موضحاً أن المصريات أجمل نساء العالم ثم تأتي في المرتبة الثانية الفتاة السويدية لأنها تتمتع بجمال تقطيع الوجه والطول الفرع والقوام الممشوق، كما أنهن يمارسن الرياضة، أما المصريات يفقدهن نضاراتهن في وقت مبكر بسبب كسلهن عن ممارسة الألعاب الرياضية.

وأجرى طبيب النجوم عملية تجميلية للمطربة رجاء عبده؛ حيث اتفقت معه على أن يجري لها عملية إزالة كمية كبيرة من الشحوم والدهون في الصدر ومنطقة البطن التي كلفتها أكثر من 100 جنيه لكي تعود أصغر بـ20 سنة استعدادها تصوير فيلم جديد لها. 

أما الفنانة سامية جمال فأزالت دهون من وجهها وبالأخص خدودها في الولايات المتحدة، وعندما عرض عليه بعض صور النجوم، قال عن سيدة الشاشة «فاتن حمامة» إن وجهها لا يعيبه سوى أنفها المفلطح العريض، وأن هذه الفرحة تعيب شفاها العليا.

 

وأضاف أن تحية كاريوكا لا تحتاج إلا عملية بسيطة في أنفها المقوس الذي يتجه إلى اليمين وعملية أخرى لشد جلد الرقبة، فإن جمالها الحقيقي في شفاعتها وأسنانها.

وعن محمد عبدالوهاب فإنه يحتاج إلى 3 عمليات تجميل أولها أنفه الطويل والكبير، وثانيا الصلع في رأسه، وأخيرا شد جلد الوجه، وأجمل ما يميز موسيقار الأجيال هو صوته.

وتابع: الفنانة شادية جبهتها مقوسة وبتعمل خصلة من شعرها لتغطيها وهذا خطأ كبير، وأنها صاحبة أجمل أنف وأن الإغريق كانوا يطلقون على الفتاة صاحبة الأنف الجميل أنها من ذوات الشباب الدائم. 

وعن الفنان عماد حمدي فإن وجهه مستطيل وهذا يتناسب مع طول القامة ولكنه يحتاج إلى ثلاث عمليات شد جلد الوجه وعملية الأنف العريض وأخيرا إخفاء اللغد الذي في الرقبة.

 

وعن مديحة يسري قال: تحتاج إلى عملية بسيطة في جفون عينيها لكي تصبح صاحبة أجمل عيون في مصر، والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ قال إنه يحتاج إلى ثلاث عمليات تجميل الأنف والفك والذقن.

وتابع: هذه العمليات سوف تكلف الفنان الأسمر أكثر من 12 ألف دولار في أمريكا، إنما في مصر لا تكلف غير 80 جنيها و15 يوما في المستشفى.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا ||سر تعرض سهير المرشدي لانهيار عصبي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة