أشرف درويش
أشرف درويش


«مشروعات الفيوم» تكشف عن أهم المميزات التي تجذب الاستثمار للمحافظة| فيديو

محمد زين

الخميس، 25 مارس 2021 - 05:00 م

كشف أشرف درويش، مدير عام جهاز تنمية المشروعات بالفيوم، عن أهم المميزات التى تجذب الاستثمار بالمحافظة، قائلا: الميزة النسبية للمجمعات الصناعية هنا هى أنها تكون مجهزة بالكامل، والأخرى هى قرب تلك المجمعات الصناعية فى مدينة الفيوم الجديدة من الكثير من المناطق الصناعية.

وأضاف درويش، خلال لقاء خاص ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر فضائية «الأولى»، أن تلك المجمعات الصناعية الجديدة لها طرق لنقل الخامات والمنتجات، بالإضافة إلى أن لها للعمالة، ومجموعة الخدمات المتكاملة داخل المدينة.

وتابع أن هناك المكان البنكى بتلك المجمعات، لافتا إلى أن جهاز تنمية المشروعات يقدم كافة المشروعات المالية وغير المالية بتيسيرات جيدة جدا.

وأكد أنه تم تعديل الأنشطة بالفيوم بالتعاون مع ديوان عام محافظة الفيوم والجهاز والهيئة العامة بجهاز تنمية الصناعة، حيث تم القدرة على تعديل بعض الأنشطة التى تتكيف مع المخطط الخاص بالأنشطة.

وأشار إلى أن مجمع الصناعات والورش الصغيرة ستعمل معظمها بالغزل والنسيج، حيث أنه يوجد 116 هنجر معدني كبير كان يتركز على ثلاث قطاعات، إلا أنه تم التفكير فى استعمال جزء منها لصناعات بعينها تقوم على حاصلات زراعية بمنتجات لها ميزة نسبية بالمحافظة، مثل الزيتون والطماطم والنباتات الطبية والعطرية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة