مسئولى البرنامج الرئاسي بالوزارة يتابع أعمال مبادرة
مسئولى البرنامج الرئاسي بالوزارة يتابع أعمال مبادرة


مسئولو البرنامج الرئاسي يتابع أعمال مبادرة دعم صحة المرأة بالغربية

فوزي دهب

الخميس، 25 مارس 2021 - 06:13 م

تابعت الدكتورة سلوي جزر، والدكتورة دعاء بدوي مسؤولي البرنامج الرئاسي لدعم صحة المرأة بالوزارة، أعمال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بقرى ومراكز محافظة الغربية بتوجيهات من وزيرة الصحة د.هالة زايد.

قام مسئولو البرنامج الرئاسي بالتوجه لجميع الوحدات الصحية يرافقهم مدير إدارة الرعاية الأساسية د.نشوي مازن، للتوعية بمبادرة دعم صحة المرأة لأورام الثدي بأحدث البروتوكولات العلاجية، مشيرا إلى أن أورام الثدي تمثل 40% من الأورام.

اقرأ أيضا  | بدء تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالمراكز المخصصة بالغربية 

وأكد وكيل وزارة الصحة بالغربية د.عبد الناصر حميدة، أن الحملة تستهدف العلاج والتوعية الكاملة بمسببات المرض وآليات الفحص الذاتي للمنتفعات في عمر 18 عامًا، من خلال الوحدات الصحية، مشيرا إلى أن الفريق الذي سينفذ المبادرة "أطباء، وتمريض، وفنيين"، من السيدات، والفحص مجانا ويتم تحويل المتوقع إصابتهن بسرطان الثدي إلى مراكز الفحص الدقيق.

 
أوضح أن الكشف عن سرطان الثدي يكون ببطاقة الرقم القومي فقط ويمكن لأي سيدة من أي محافظة إجراء الفحص الطبي على أن يتم إحالتها لأحد مراكز العلاج بالمحافظة التي تم توقيع الكشف الطبي بها وليس محافظة محل السكن، وذلك بتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتقديم الخدمة الطبية الجيدة للسيدات وتنفيذ المبادرات الرئاسية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة