صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


من الجمعة للثلاثاء.. أمطار واضطراب الملاحة البحرية وعودة الشبورة

إنجي خليفة

الخميس، 25 مارس 2021 - 06:26 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» خريطة الظواهر الجوية المتوقعة من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بداية من غد الجمعة وحتى الثلاثاء 30 مارس الجاري.

الجمعة 26 مارس

أمطار خفيفة إلى متوسطة شبورة مائية خفيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة -40 % تقريبا- على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، واضراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس ، سرعة الرياح 60:50 كم / س  وارتفاع الأمواج من 4 إلى 3 أمتار .


السبت 27 مارس
شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، مع نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، واضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، سرعة الرياح تكون من 80:70 كم / س، وارتفاع الأمواج من 3.5 : 5.5 متر .

الأحد 28 مارس

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، مع نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، واضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس، سرعة الرياح 85:75 كم / س وارتفاع الأمواج من 4 : 6 متر .

الاثنين 29 مارس

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري.. ونشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد .

  الثلاثاء 30 مارس

شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية و السريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري.. ونشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد .

طالب هيئة الأرصاد الجوية باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة واضطراب الملاحة البحرية .

 

شاهد ايضا :- الأرصاد توضح خريطة الظواهر الجوية ومناطق الأمطار بالأسبوع الأخير من مارس

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة