د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

سقط سهوًا!

محمد حسن البنا

الخميس، 25 مارس 2021 - 07:01 م

ليس تعبيرى، إنما تعبير من القارئ العزيز مرضى آدم نخلة نصرالله ، من أبو قرقاص بمحافظة المنيا. يقول فى رسالته اهتم الرئيس عبد الفتاح السيسى ببناء مصر الحديثة ، وأصدر العديد من المبادرات لتحسين أحوال الشعب. يأتى على رأس هذه المبادرات «حياة كريمة وتكافل وكرامة». وباعتبارى كنت عاملا باليومية حتى اقتربت من السبعين عاما فقد لجأت إلى مكتب التضامن والشئون الاجتماعية لعلى أصرف معاش «تكافل وكرامة» لكن أحدا لم يهتم بى ، ويبدو أنه مع كل مبادرات الرئيس لتحسين أحوال الناس، فقد سقطتُ سهوا. لهذا ألجأ إلى جريدتى المفضلة «الأخبار» لتوصيل صوتى إلى المسئولين بوزارة التضامن.
سيدى أنا من صعيد مصر، مثلى مثل الكثير من البسطاء نتاج أرض مصر الطيبة، كنت أعمل باليومية، يوم أعمل وعشرة لا أعمل، والأرزاق بيد الله، ومع تقدمى فى السن ضعفت قوتى، وضاعت صحتى، وليس لدى مصدر رزق آخر. طرقت باب وزارة التضامن ولم يهتم بى أحد لقلة حيلتى. حتى أصبحت عيلة على الآخرين، وأتلقى حسنة من هنا وهناك. وبعض الناس يساعدوننى فى مواجهة صعوبات الحياة. أتمنى أن يصل صوتى إلى وزيرة التضامن الاجتماعى أو محافظ المنيا أو المسئول عن مبادرة تحيا مصر. انا لا أطلب إلا أن أعيش حياة كريمة فى باقى أيام حياتى القليلة. لقد لجأت إلى عمود «بسم الله» الذى يلجأ إليه القراء والمحتاجون لنشر شكواهم. والذى أصبح ملاذا لكل صاحب مأساة، ويستظل به البسطاء والمعدمون. وهو النافذة إلى تمنحنا الأمل والنور فى ظلمات حياتنا من تجاهل الوزارات. ورقمى القومى 25312132400276 والتواصل معى على محمول رقم 01229189627.
نحن لا ننشر هذه الرسائل للتسلية. بل نثق أنها ستكون محل اهتمام المسئولين بالدولة، والتى تتلخص مهمتهم فى التيسير على المواطن ، وحل مشكلاته ، ومساعدته على الحياة الكريمة. ونقدر تماما حجم المسئولية الملقاة على كاهل الحكومة.
دعاء: اللهم عافنا واعف عنا يا كريم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة