فرحة أثيوبيا بعد الفوز على مدغشقر برباعية
فرحة أثيوبيا بعد الفوز على مدغشقر برباعية


٦ مواجهات جديدة فى «جمعة التصفيات»

ياسر عبدالعزيز

الخميس، 25 مارس 2021 - 07:43 م

تقام غداً ٦ مباريات فى الجولة الخامسة للتصفيات القارية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالكاميرون ٢٠٢١، يلتقى بوروندى مع جمهورية أفريقيا الوسطى واسواتينى مع غينيا بيساو الساعة الثالثة عصرا والرأس الأخضر مع الكاميرون والكونغو مع السنغال والنيجر مع كوت ديفوار الساعة السادسة مساء وموريتانيا مع المغرب الساعة التاسعة مساء.. تقام المباريات بملاعب الدول المذكورة أولا وكلها بتوقيت القاهرة.

وكانت نتائج أمس قد أسفرت عن تعادل منتخب بوركينا فاسو خارج أرضه سلبيًا مع أوغندا، ليحجز مقعده فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية، بعدما ضمن احتلال أحد المركزين المؤهلين للبطولة عن مجموعته.

ورفعت خيول بوركينا فاسو رصيدها إلى 9 نقاط فى صدارة المجموعة الثانية متقدمة بفارق نقطة وحيدة عن أوغندا، ونقطتين عن مالاوي .. لكن مع استضافة مالاوى لأوغندا فى الجولة الأخيرة الإثنين المقبل، ضمنت بوركينا إنهاء التصفيات ضمن أحد المركزين الأول أو الثانى المؤهلين للنهائيات بغض النظر عن نتيجة مباراتها الأخيرة على أرضها مع جنوب السودان متذيل الترتيب.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، تغلب منتخب مالاوى على مضيفه جنوب السودان، بهدف نظيف، ورفع منتخب مالاوى رصيده إلى 7 نقاط فى المركز الثالث، فيما تجمد رصيد جنوب السودان عند 3 نقاط فى المركز الرابع والأخير. وفى المجموعة السادسة فاز منتخب رواندا على موزمبيق، بنتيجة بهدف نظيف.. ورفع المنتخب الرواندى رصيده إلى 5 نقاط فى المركز الثاني، فيما تجمد رصيد موزمبيق عند 4 نقاط فى المركز الثالث.

يذكر أن المنتخب الكاميرونى يتصدر المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، فيما يتذيل منتخب كيب فيردى الترتيب برصيد 4 نقاط. وفى المجموعة الحادية عشر، اكتسح منتخب إثيوبيا نظيره منتخب مدغشقر، برباعية نظيفة.. ورفع المنتخب الإثيوبى رصيده إلى عشرة نقاط فى صدارة الترتيب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة