مدير هيئة الشارقة يهدي محافظ الإسكندرية كتاب «محاكم التفتيش»
مدير هيئة الشارقة يهدي محافظ الإسكندرية كتاب «محاكم التفتيش»


مدير هيئة الشارقة يهدي محافظ الإسكندرية كتاب «محاكم التفتيش» | صور

نادية البنا

الخميس، 25 مارس 2021 - 08:15 م

أهدى مدير هيئة الشارقة للكتاب فاضل حسين، لمحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، كتاب «محاكم التفتيش»، خلال جولته عقب افتتاح الدورة التاسعة لمعرض الإسكندرية للكتاب، بأرض كوتة بالأزاريطة.


واستعرض فاضل حسين تفاصيل الكتاب الذي يضم تحقيق لثلاثة وعشرين ملفا لقضايا ضد المسلمين في الأندلس،  والذي أعده الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.

 


وأعرب محافظ الإسكندرية عن سعادته البالغة بمشاركة الشارقة، وبالهدية الرائعة من جناحهم الأول بمعرض الإسكندرية للكتاب.


ويذكر أن معرض الإسكندرية للكتاب هو أول فعالية تنطلق بعد قرار رئيس مجلس الوزراء باستئناف فعاليات وزارة الثقافة بحضور 50% مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية.


يشارك في المعرض 90 دار نشر، بالإضافة إلى قطاعات وزارة الثقافة ويقام على مساحة 2600 متر، ويبلغ ارتفاع الخيمة 17 متر، لضمان التهوية الجيدة.

 

ووفق ما أكده إسلام بيومي مدير إدارة المعارض بهيئة الكتاب، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، فإن إحدى المبادرات الرئاسية الخاصة بالصحة ستشارك في فعاليات معرض الإسكندرية للكتاب منذ الافتتاح وحتى الختام، مضيفًا أن الخيمة الخاصة بالمعرض ستقام لأول مرة بمواصفات قياسية مختلفة، فارتفاعها سيصل إلى 17 متر، وذلك لضمان تهوية جيدة للمعرض للحفاظ على سلامة العارضين والزوار والحد من انتشار فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا| افتتاح الدورة التاسعة لمعرض الإسكندرية للكتاب |صور

 

كما تشهد الدورة التاسعة لمعرض الإسكندرية للكتاب، مشاركة هيئة الشارقة للكتاب، ومشاركة مشروع كلمة بأبوظبي، وهى أول مرة يكون فيه مشاركة من جهات خارجية وهى خطوات في اطار تحويل معرض الإسكندرية لمعرض دولي للكتاب.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة