تعبيرية
تعبيرية


لقاحات كورونا وإجراءات التحفيز تدفع باقتصاد أمريكا إلى نمو متوقع خلال 2021

أ ش أ

الخميس، 25 مارس 2021 - 08:31 م

 

 تشير تقديرات وزارة التجارة الأمريكية إلى احتمالات أن يشهد الاقتصاد الأمريكي نموا نسبته 5ر6 فى المائة على الاقل مع نهاية العام الجاري، بفضل توسع مظلة التطعيم ضد كوفيد – 19، وما يعنيه ذلك من عودة الحياة و الانشطة الاقتصادية الى طبيعتها فى الولايات المتحدة وكذلك بفضل سياسات الحزم التحفيزية للاقتصاد الامريكى التى اطلقتها ادارة بايدن مطلع العام الجارى . 
وبحسب البيانات الصادرة عن وزارة التجارة الأمريكية، فقد شهد الربع الأخير من العام الماضي (2020) نموا نسبته 3ر4 في المائة في الاقتصاد الأمريكي مقارنة بمعدل النمو المسجل فى الربع الأخير من عام 2019.

اقرأ أيضًا| أمريكا تشهد أسوأ أداء اقتصادي منذ عام 1946


وجاء في بيان صادر عن وزارة التجارة الأمريكية أن مستوى النمو الاقتصادى المتحقق في الولايات المتحدة خلال الربع الأخير من 2020 فاق متوسط معدلات النمو المسجلة في الأرباع الثلاثة السابقة عليه وكان بنسبة 1ر4 فى المائة.

وأرجع بيان وزارة التجارة الأمريكية سبب تباطؤ معدلات النمو الربع في الاقتصاد الأمريكي إلى أثر سياسات الإغلاق على التجارة وأوضاع الاقتصاد بشكل عام في مواجهة جائحة كوفيد؛ وهو ما أدى إلى انكماش الاقتصاد الأمريكي بنسبة 5ر3 فى المائة خلال العام الماضي، بعد نمو كانت نسبته 2ر2 في المائة خلال عام 2019 . 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة