صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الاتحاد الأفريقي: انطلاق فعاليات المنتدى الوزاري الثاني لتعزيز الصناعات الإبداعية

أ ش أ

الخميس، 25 مارس 2021 - 08:48 م

 

 انطلقت اليوم، فعاليات المنتدى الثاني لوزراء الثقافة والفنون والتراث الافارقة الذي يعقد عن بعد، في مسعى لوضع خارطة طريق لتعزيز الصناعات الإبداعية والثقافية الافريقية من أجل تحقيق أهداف التنمية لأجندة 2063.

وأوضح بيان صادر عن الاتحاد الافريقي اليوم أن المنتدى ناقش إطلاق مذكرة تفاهم وخريطة طريق لموضوع وشعار هذا العام 2021 (الفنون والثقافة والتراث: أداة لبناء إفريقيا التي نريدها)، الذي يحمل شعار يستهدف إبراز الفنون والثقافة والتراث تقديراً للدور المهم الذي تلعبه الصناعات الإبداعية والثقافية في تحقيق أهداف التنمية لأجندة 2063.

واقترح المشاركون في المنتدى، خريطة طريق لتعزيز الصناعات الابداعية والثقافية وحمايتها من القرصنة، ومناقشة الأنشطة الرئيسية والأطر الزمنية الواردة في خارطة الطريق، والتفكير في مساهمات الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي بشأن تنفيذها؛ ومشاركة الأنشطة والبرامج المخططة من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي بما يتماشى مع موضوع العام؛ واعتماد بيان وزاري حول موضوع العام.

اقرأ أيضًا| ٢٨٤ موظفا بالاتحاد الأفريقي أصيبوا بـ«كورونا» بأقل من شهر

شارك في المنتدى: أميرة الفاضل محمد، مفوض الصحة والشؤون الإنسانية والتنمية الاجتماعية، وفيرمين إدوارد ماتوكو، مساعد المدير العام لليونسكو لأفريقيا، وكادياتو كوناري، وزيرة الثقافة والفنون والسياحة في جمهورية مالي، ولاي محمد وزير الإعلام والثقافة في جمهورية نيجيريا الاتحادية .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة