النجم المصري محمد صلاح
النجم المصري محمد صلاح


هل يغيب محمد صلاح عن المشاركة في مباراة مصر وجزر القمر؟

رياض محمد جعيصة

الخميس، 25 مارس 2021 - 09:09 م

 


حسم المنتخب الوطني تأهله رسميا إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون، بعد التعادل مع كينيا بنتيجة 1-1، ليشارك للمرة الـ25 في تاريخ البطولة.

وتعادل المنتخب الوطني، مع كينيا بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس، في العاصمة نيروبي ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021.

وتأهل منتخب الفراعنة إلى كأس الأمم الأفريقية 2021 والتي من المقرر إقامتها في الكاميرون للمرة الـ25 في تاريخ البطولة، بعد التعادل مع منتخب كينيا بنتيجة 1-1.

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 9 نقاط متساويًا مع جزر القمر، ليتأهلا سوياً إلى «الكان»، بينما رفع منتخب كينيا رصيده إلى 4 نقاط، ويتبقى لمنتخب مصر مباراة واحدة بالتصفيات أمام جزر القمر يوم الاثنين المقبل ستكون على صدارة المجموعة.

وعاد النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، للمشاركة مع الفراعنة بعد غياب دام أكثر من عامين منذ مباراة جنوب إفريقيا في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

وشارك محمد صلاح، في التشكيل الأساسي للفراعنة وحتى صافرة نهاية اللقاء وهو ما يقربه إلى إراحته خلال المواجهة القادمة أمام جزر القمر، بعد ضمان الفراعنة التأهل لأمم إفريقيا.

ومن المتوقع أن يخوض المدير الفني لمنتخب مصر، حسام البدري، اللقاء الأخير في التصفيات باللاعبين الذي لم يشاركوا في مواجهة كينيا لتجربة أكبر عدد من اللاعبين.

ويخوض محمد صلاح، مواجهتين مصيرتين مع فريقه ليفربول، حيث يواجه الريدز نظيره أرسنال يوم 3 أبريل القادم في الدوري الإنجليزي، قبل المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد يوم 6 إبريل في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
 

ويعود المدافع المصري أحمد حجازي، المحترف في صفوف اتحاد جدة، إلى السعودية مباشرة بعد مشاركته مع المنتخب الوطني أمام كينيا في المباراة التي انتهت بالتعادل بنتيجة 1-1.

واتفق مسؤولو اتحاد جدة مع المنتخب الوطني على مشاركة حجازي في مباراة كينيا، والعودة مباشرة إلى السعودية مرة أخرى بدون خوض لقاء جزر القمر، يوم الثلاثاء المقبل، في ختام تصفيات أمم إفريقيا، دون العودة مع البعثة إلى القاهرة بسبب قيود السفر.

وسافر حجازي من السعودية إلى كينيا مباشرة وسيعود منها مرة أخرى غدا الجمعة، للانتظام في تدريبات اتحاد جدة، خاصة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا سمح للأندية برفض انضمام اللاعبين للمنتخب، في ظل أزمة فيروس كورونا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة