جانب من الجلسة
جانب من الجلسة


«القومي للمرأة» والأمم المتحدة يناقشان أهمية التمكين بجامعة الإسكندرية

هدى النجار

الخميس، 25 مارس 2021 - 10:14 م

 

ألقت الدكتورة رانيا يحيي، عضو المجلس القومي للمرأة، الخميس 25 مارس، كلمة عن جهود المجلس في مجال مكافحة كافة أشكال العنف ضد المرأة وحثت الطالبات والطلبة على الإبلاغ عن حالات العنف، وذلك بنادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية.

 

وذلك في إطار التعاون بين المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة بمشاركة السفير نوكي ماساكي، وسفير اليابان المفوض وفوق العادة لدى جمهورية مصرالعربية، وتم عرض فيلم "بين بحرين" تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية.

اقرأ أيضا| «القومي للمرأة» يناقش تأثير كورونا على زيادة معدلات العنف ضد النساء

 

كما ألقى الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة كلمة أكد فيها على أهمية تمكين المرأة وأن قضايا الفتيات تأتي بأولويات جامعة الإسكندرية.

 

وأكد هشام جابر على أهمية دعم قضايا  المرأة وتعريف الطالبات والطلبة بها، كما توجه بالشكر للمجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وسفارة اليابان على عرض الفيلم اليوم.

 

وفي كلمة السفير نوكي ماساكي أكد على التزام حكومة اليابان، العالمي والوطني، بقضايا المرأة مع تسليط الضوء على الشراكة مع المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لتعزيز تمكين المرأة.

 

وجاء في كلمة كريستين عرب، ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر أن فيلم "بين بحرين " يعد من أهم انجازات شراكة المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة لما تلعبه السينما في الحوار الوطني حول المساواة بين الجنسين.

 

وقدمت الدكتورة رانيا يحيى، درع المجلس القومي للمرأة للسفير نوكي ماساكي نيابة الدكتور مايا مرسي، رئيسة المجلس وذلك تعبيرًا عن تقدير المجلس البالغ للحكومة اليابانية على مساندتها لقضايا المرأة.

 

وحضرت اللقاء الدكتورة بهية شاهين، المدير التنفيذي لوحدة مكافحة العنف ضد المرأة بالجامعة، والتي ساهمت في فاعلية اليوم، وقد قامت بعرض أنشطة الوحدة منذ انشائها في عام 2017، وشارك في اللقاء طلبة وطالبات وهيئة التدريس بجامعة الإسكندرية وقام بتنظيمه فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية.

 

يذكر أن فيلم بين بحرين قد حصد 21 جائزة من مهرجانات محلية ودولية حتى الآن. فيلم "بين بحرين" هو أول فيلم روائي طويل نتاج التعاون المشترك بين المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وذلك إيماناً منهم بدور السينما الهام في تغيير الثقافة السلبية تجاه المرأة في المجتمعات المختلفة. تم إنتاج هذا الفيلم بدعم من حكومة اليابان والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. الفيلم من تأليف الكاتبة مريم نعوم (ورشة سرد) وإخراج أنس طلبة وإنتاج شركة أكسير.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع مها راتب: محللة الاتصال والدعم، هيئة الأمم المتحدة للمرأة على [email protected]

 

عزة عبد الحي: المديرة العامة لإدارة الإعلام، المجلس القومي للمرأة على [email protected]

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة