العمالة غير المنتظمة
العمالة غير المنتظمة


مزايا بوليصة التأمين للعمالة غير المنتظمة وصغار الصيادين

أسامة حمدي

الجمعة، 26 مارس 2021 - 02:01 ص

جولات مكوكية يقوم بها وزير القوى العاملة محمد سعفان، لتسليم بوليصة التأمين التكافلي للعمالة غير المنتظمة وصغار الصيادين بالمحافظات، حيث كان آخرها بمحافظة الدقهلية حيث سلم نحو 5344 بوليصة تأمين تكافلي للفئات المستهدفة في المحافظة.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم" مزايا بوليصة التأمين التكافلي للعمالة غير المنتظمة وصغار الصيادين.

اقرأ أيضا" 5344 بوليصة تأمين تكافلي للصيادين والعمالة غير المنتظمة بالدقهلية

1- تستهدف المبادرة الرعاية الاجتماعية والصحية والتأمينية.

2- تنفيذ خطة كاملة لرعاية هذه الفئة من خلال إنشاء قاعدة بيانات سليمة.

3- بوليصة التأمين التكافلي ضد الحوادث الشخصية تغطي الوفاة، أو العجز الكلي المستديم أو الجزئي.

4- صرف تعويض قدره 100 ألف جنيه في حالات العجز الكلي أو الجزئي أو الوفاة - بحيث يتوفر دعم لأسرة كل عامل يعينها على أمور الحياة.

5- بوليصة التأمين تحملت قيمتها بالكامل حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بمديريات القوى العاملة.

كان وزير القوى العاملة قد أكد أنه جرى حصر العمالة غير المنتظمة في مدينة العلمين الجديدة ووصل عدد المسجلين 25 ألف عامل، وتم الانتقال إلى العاصمة الإدارية ووصل عدد المسجلين إلى 15 ألف عامل ومازال التسجيل مستمر في بورسعيد للوصول للتغطية الشاملة لتلك الفئة على مستوى محافظات مصر.

ووجه الوزير رئيس الإدارة المركزية للتشغيل ومعلومات سوق العمل بقيام كل المديريات بعمل حصر واقعي للعمالة غير المنتظمة على أرض الواقع وإعداد قواعد بيانات كاملة عنهم بالتعاون مع الجهات التي تقدم خدمات فيها في إطار المبادرات التي تم إطلاقها بينها مبادرة "حياة كريمة".

كما وجه مدير المديرية بسرعة التعامل مع العمالة غير المنتظمة المسجلة من خلال بطاقات الرقم القومي المثبت فيها مهنته كعامل غير منتظم، مؤكدا أنه لن يتم صرف أي منح لهم إلا بعد تعديل المهن التي يعملون بها في أسرع وقت ممكن والمساعدة في استخراجها بالتواصل فيما بين الجهات المعنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة