ندوة المشروعات القومية وإنجازات البحيرة
ندوة المشروعات القومية وإنجازات البحيرة


«نهال بلبع»: البحيرة شهدت طفرة تنموية خلال العامين الماضيين 

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 26 مارس 2021 - 02:16 ص

شهدت د. نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، الندوة التي نظمها "مركز النيل للإعلام" تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بعنوان "المشروعات القومية وإنجازات محافظة البحيرة" بمركز الإبداع الفني بدمنهور، بحضور النائب عادل الطنيخي وإيمان قطب مدير مجمع إعلام دمنهور.

اقرا ايضا| حملة مكبرة من الطب البيطري والتموين في الأقصر

وأكدت نائب المحافظ أن محافظة البحيرة خلال العامين الماضيين شهدت طفرة تنموية في شتى القطاعات والمجالات لتوفير حياة كريمة للمواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم، منوهة بأن التكاليف الاستثمارية لحجم المشروعات القومية المقامة على أرض المحافظة تجاوزت 55 مليار جنيه.

كما استعرضت بعض الإنجازات والمشروعات ومنها: افتتاح العديد من المستشفيات والمدارس وبدء أعمال تنفيذ المستشفى الجامعى وكلية للطب والهندسة بجامعة دمنهور، بجانب أعمال رصف وتمهيد الطرق على مستوى المحافظة والانتهاء من حوالى 12 كوبرى.

وكشفت عن افتتاح مستشفى دمسنا التخصصي للأطفال بأبو حمص وهي الأولى من حيث تخصصها على مستوى المحافظة، وتطوير الميناء بمدينة رشيد، ومجمع فرهاش السكني الحرفي بحوش عيسى وهو الأول على مستوى الجمهورية كمشروع إسكاني تعاوني حرفي لتوفير السكن والخدمات وفرص العمل المناسبة للشباب.

كما أكدت نائب المحافظ أن مبادرة "حياة كريمة" هي هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحافظة البحيرة حيث تشمل المرحلة الثالثة تطوير قرى 6 مراكز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة