الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين


التموين: ضخ كميات كبيرة من الخضروات والأسماك بالمجمعات بأسعار مخفضة

عبير حمدي

الجمعة، 26 مارس 2021 - 02:31 ص

 

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بالمجمعات إضافة إلى الأسماك مع الالتزام بالتخفيضات المطلوبة على كل سلعة وبجودة عالية.

كما شدد المصيلحي على قيام جميع الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة، وكذا مديريات التموين، القيام بجولات وحملات ميدانية للرقابة على الأسواق وضمان توافر جميع السلع التموينية والأساسية بأسعار وكميات مناسبة وجودة عالية.

اقرأ أيضا" طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات حتى 35

وأكدت الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أنها تقوم يومياً بضخ كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة في الكثير من مجمعاتها الاستهلاكية التي تنتشر بمحافظات الجمهورية.

كما تلقى المصلحي تقريراً من القابضة للصناعات الغذائية يؤكد أن أسعار الطماطم بالمجمعات تبدأ من 2.5 للكيلو والبطاطس تبدأ من 3.5 للكيلو، والبرتقال البلدي يباع بـ  5 جنيهات للكيلو ايضاً.

كما أكد التقرير أن الطماطم تخرج من سوق الجملة بالعبور بسعر يتراوح من 1 جنيه الى 1.85 جنيه والبطاطس من 1.1 جنيه الى 2.3 جنيه، والفلفل الرومي من 2 جنيه الى 5.5 جنيه للكيلو، وأشار التقرير أيضاً إلى أن السمك البلطي يخرج لتجار التجزئة من 18 إلى 22 جنيهاً للكيلو.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة