رئيس جامعة الإسكندرية
رئيس جامعة الإسكندرية


مجلس شئون خدمة المجتمع بجامعة الإسكندرية يناقش المشاركة في اليوم العالمي للأرض‎

شريف سلام

الجمعة، 26 مارس 2021 - 09:21 ص

قدم د.عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، الشكر إلى جميع عمداء ووكلاء الكليات والمعاهد والأطقم الطبية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري وكافة العاملين بالجامعة، لنجاح الجميع في التطبيق الكامل للإجراءات الإحترازية أثناء عقد الإمتحانات المؤجلة للفصل الدراسي الأول، وتواجدهم وسط الطلاب أثناء أداء الامتحانات.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة الاستمرار فى تطبيق الإجراءات بمنتهى الجدية والالتزام مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، جاء ذلك خلال انعقاد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

اقرأ أيضا| «القومي للمرأة» والأمم المتحدة يناقشان أهمية التمكين بجامعة الإسكندرية


وفي إطار حرص الجامعة على المشاركة فى المبادرات الوطنية، استعرض المجلس آلية مشاركة جامعة الإسكندرية في المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بعنوان " المشروع القومي لتطوير القرية المصرية " ، ومبادرة حياة كريمة والتى تهدف تنمية القري المصرية وتحسين الظروف المعيشية والحياة اليومية للمواطن المصري، حيث أوضح الدكتور قنصوه أن مشاركة الجامعة ستتم من خلال عدة محاور منها مشاركة القطاع الطبي لتقديم برامج توعوية، وتثقيف صحي، وقوافل طبية في مختلف التخصصات، وإجراء مسح طبي للأمراض في القري، وعمل أبحاث ميدانية، وتقديم رعاية علاجية متكاملة، وكذلك مشاركة الكليات النظرية من خلال التدريب وريادة الأعمال، والقوافل المجتمعية، ومحو الأمية وتعليم الكبار، والتطوير الاقتصادي ودعم سياسات التنمية، ومكافحة البطالة.

كما تشارك الكليات العملية فى المبادرة من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتوعية البيئية والصحية، والمعمارية وتدوير المخلفات الصلبة، والتعريف بالمشروعات القومية.

ودعا رئيس الجامعة إلى تشجيع المشاركة الطلابية فى كافة محاور العمل المجتمعي علي أن يكون من خلال مقرر معتمد لخدمة المجتمع.


وأعلن الدكتور قنصوة عن مشاركة جامعة الإسكندرية احتفالية اليوم العالمي للأرض غدا السبت، حيث ستقوم الجامعة بغلق الكهرباء داخل منشأتها لمدة ساعة تبدأ من الثامنة والنصف مساءاً تضامنا مع هذه الاحتفالية.


من جانبه قام الدكتور فهمي شارل الأستاذ المتفرغ بالمعهد العالي للصحة العامة، بعرض آلية مشاركة الجامعة في مبادرة صنايعية مصر وهي المبادرة التي تهدف إلي مكافحة البطالة من خلال وضع برامج ومحتوي تدريبي خاص تمهيدا لرفعها علي منصة إجادة، كما استعرض الدكتور شارل عدد من الملفات المتعلقة بمحاور مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة مؤكداً على ضرورة دمج أنشطة جامعة الإسكندرية في مجال البصمة الكربونية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة