جانب من  جلسة مشاورات مع ممثلي وكالات الأمم المتحدة
جانب من جلسة مشاورات مع ممثلي وكالات الأمم المتحدة


وزارة التخطيط تعقد جلسة مشاورات مع ممثلي وكالات الأمم المتحدة وشركاء التنمية

حسن هريدي

الجمعة، 26 مارس 2021 - 10:07 ص

عقدت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اليوم جلسة مشاورات مع ممثلي وكالات الأمم المتحدة في مصروالمانحيين الدوليين وشركاء التنمية، ومنظمات غير حكومية بمصر، حول استعداد مصر لإعداد التقرير الطوعي الوطني الثالث والمقرر إطلاقه خلال أعمال المنتدي السياسي رفيع المستوي للتنمية المستدامة 2021 في يوليو القادم.

وشارك في الاجتماع د.أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط ودكتورة مني عصام رئيس وحدة التنمية المستدامة بالوزارة، وبحضور السيدة / إيلينا تانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر.


وأوضحت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الاجتماع المنعقد هو واحد من سلسلة اجتماعات مختلفة للمشاورات العامة التى أطلقتها وزارة التخطيط استعدادًا لإعداد التقرير الطوعى الوطنى الثالث الذي من المقرر تقديمه فى المنتدي السياسى رفيع المستوى للتنمية المستدامة فى يوليو 2021، مؤكدة على الحماس الشديد لمشاركة هذه التجربة مع كل شركاء فى التنمية من أجل إصدار التقرير الطوعى الثالث.
وأشارت السعيد إلي أن مشاركة أصحاب المصلحة المعنيين وشركاء التنمية يسهم فى تسريع عملية تنفيذ الأجندة الوطنية والأممية، فضلًا عن مساهمته في تعزيز الشراكة وتحقيق التكامل بين جميع الجهات بما يحقق نطاق أوسع من المساهمة والمشاركة لجميع أصحاب المصلحة المعنيين .


وأكدت السعيد أن النهج التشاركى أساسى لتأكيد أن التقريرالوطنى الطوعى الثالث سيقدم صورة واضحة لما حققته الدولة كما يبرز مشاركة اصحاب المصلحة المعنيين لتحقيق اهداف التنمية المستدامة، وكذا تحقيق الاجندة الوطنية، متابعه أن التقرير الوطنى الطوعى ليس تقرير حكومى ولكنه تقرير وطني.


ولفتت السعيد إلى التعاون بين شركاء التنمية كافة والحكومة المصرية في تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر من خلال توفير وسائل التنفيذ بما تتضمنه من الدعم الفني ونقل التكنولوجيا وبرامج بناء القدرات والتطوير المؤسسي والتمويل.

اقرأ أيضا وزيرة التخطيط: مصر حريصة على التفاعل مع الجهود الدولية لتحقيق التنمية المستدامة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة