الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة
الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة


قومي المرأة : هند صبري تحمل الجنسية المصرية .. من أمتى بنفرق بين شادية ووردة

هدى النجار

الجمعة، 26 مارس 2021 - 02:12 م

علقت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة على حملة الانتقادات التي وجهها البعض للفنانة هند صبري على خلفية إعلان مشاركتها في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري لمتحف الحضارة.

 

وقالت مايا مرسي في تعليقها على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "متزعليشً يا هند صبري انتي ممثلة عربية مصرية اصيلة وطبعا بنفرح بوجود كل الفنانات المصريات أيضا مشرفين مصر والمصريين  ،ولكن من أمتي  بنفرق بين شادية ووردة !!!! ؟

من أمتى بنقول إن فايزة أحمد مش مصرية، طول عمرنا شعب ووطن يحتضن الفن والفنانين والفنانات، قبلة العرب في الفن".

 

 

 

وتابعت مايا مرسي قائله: "وان كانت على الجنسية فهند صبري معها الجنسية المصرية ، ولماذا نضيع مجهود فريق يعمل يواصل الليل بالنهار ليخرج حدث عالمي وللأسف ينتقد في مصر قبل ما يشوفه العالم ؟".

 

الفنانة هند صبري

 

 

وردت الفنانة التونسية هند صبري،  مؤخرا على الانتقادات التي وجهها البعض لها على خلفية إعلان مشاركتها في موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري لمتحف الحضارة.

 

 

 

وقالت "هند"، عبر "إنستجرام": "أفقت على سيل من الانتقادات والاعتراضات والتعليقات على مشاركتي في حدث نقل المومياوات الملكية فوجب التوضيح: أنا كتبت (فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم).. من اجتهد وقرّر إني مشاركة وحدي؟".

 

 

 

وتابعت: "هل يجوز أن حدثا بهذه الجلالة التاريخية، يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته، تشارك فيه فنانة واحدة؟ ولو فنانة واحدة هل يعقل فعلا أن تكون ليست مصرية أبًا عن جد؟ هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر، والعديد منهم نشروا مثل الذي نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتي بكثير وهذا أمر طبيعي ومسلم به ولا نقاش فيه".

 

 

 

وتابعت: "فخورة إني أشارك بجزء صغير جدًا جانب كبار نجوم مصر وعبرت عن حبي لهذه المشاركة، إلى فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط، وقاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته وفكره الضيق، مصر أكبر من كده بكتير نقطة".

 

 

اقرأ ايضا||رئيسة القومي للمرأة تستقبل قرينة رئيس بوروندي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة