حادث قطار سوهاج
حادث قطار سوهاج


النيابة الإدارية تشكل لجنة هندسية لمعاينة حادث قطار سوهاج

إسلام دياب

الجمعة، 26 مارس 2021 - 02:38 م

تابعت النيابة الإدارية تطورات حادث تصادم قطارين في سوهاج، الذي وقع اليوم الجمعة، وأسفر عن إصابة أكثر من 84  شخصًا، مصرع 32 شخصًا.

اقرأ أيضا | القيادات الأمنية تدفع بفرق مكثفة لاستخراج الضحايا والمصابين من قطاري سوهاج

وشكل فريق من النيابة الإدارية برئاسة المستشار عصام المنشاوي، لمتابعة ما ستسفر عنه التحقيقات، إضافة إلى تشكيل لجنة هندسية لمعاينة موقع الحادث للوقوف على أسباب الحادث.

قال مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، إن مخزون الوزارة من أكياس الدم بمستشفيات محافظة سوهاج كاف، وكذلك مستشفيات الجمهورية.

وأضاف «مجاهد» في تصريحات تلفزيونية، أنه فور وقوع حادث تصام قطاري طهطا بسوهاج تم الدفع بـ ٣٦ سيارة إسعاف مجهزة نقلت المصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي" سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة".

وأعلن مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، ارتفاع أعداد المصابين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج إلى 84 حالة إصابة بالإضافة إلى 32 حالة وفاة حتى الآن.

وأشار إلى إن الإصابات في حادث تصادم قطاري بسوهاج تراوحت بين ما بين كسور وجروح قطعية وكدمات وغيرها من الإصابات بمختلف الدرجات، لافتاً إلى أنه جارى التعامل مع الحالات في المستشفيات، كما تم مراجعة الأطقم الطبية في المستشفيات والتأكد من توافر كافة التخصصات الطبية.

وكان حادث تصادم بين قطارين قد وقع منذ قليل بالقرب من قرية الصوامعة مركز طهطا بسوهاج.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة