مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية


الاستعدادات النهائية لحفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية| صور 

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 26 مارس 2021 - 02:58 م

كتب: دعاء فودة- محمد طه- محمود عبد العزيز

 

يواصل فريق عمل حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، التحضيرات النهائية والانتهاء من الديكورات الخاصة  بحفل الافتتاح، الذي ينطلق مساء اليوم الجمعة بمعبد الكرنك.

ويتولى إخراج الحفل شادي علي، وديكور و«ريد كابت» المهندس الديكور محمد فتحي، وتم تصميم البوابات الخاصة بمكان الحفل على شكل رقم 10 بمناسبة احتفال المهرجان بمرور 10 سنوات على انطلاقة، كما أن التصميمات تعتمد على اللون الذهبي.

تنطلق، اليوم الجمعة، فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، برئاسة السيناريت سيد فؤاد ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني، من معبد الكرنك، في التاسعة مساء، بحضور عدد من النجوم من إفريقيا ومصر.

ويحتفل المهرجان هذا العام، بمرور 10 سنوات على انطلاقه، حيث يقام تحت شعار « 10 سنوات من الخيال»، ويتم تكريم عدد من النجوم المصريين منهم نادية الجندي وسمير صبري ومحي إسماعيل، والمخرج على عبد الخالق.

ويتضمن حفل الافتتاح انتقال ضيوف المهرجان والنجوم، من الفنادق التي يقيمون بها إلى معبد الكرنك عبر المراكب النيلية «الذهبيات»، حتى الوصول إلى المعبد.

جدير بالذكر، أنه يعرض المهرجان هذا العام مايقرب من 50 فيلمًا في مسابقاته المختلفة على مدار أيام المهرجان الذي يقام في الفترة من 26 مارس إلى 31 مارس 2021، برئاسة السيناريت سيد فؤاد ومدير المهرجان المخرجة عزة الحسيني. 

يذكر أن، مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يرأسه شرفيا الممثل المصري الكبير محمود حميدة وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برعاية ودعم من وزارة الثقافة وودعم من د.خالد عناني وزير السياحة والآثار والسفير حمدي لوزه عن وزارة الخارجية ومحافظة الأقصر ونقابة السينمائيين وبرعاية البنك الأهلي وهيئة تنشيط السياحة، ويرعى المهرجان إعلاميا «بوابة أخبار اليوم».

اقرا ايضا 

اليوم انطلاق مهرجان الأقصر للسينما الأفريفية من الكرنك.. و"الذهبيات النيلية" تنقل النجوم 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة