د. أسامة أبوزيد
د. أسامة أبوزيد


من الآخر

منتخبنا «يخض».. ومعجزة «الدراويش»!

أسامة أبوزيد

الجمعة، 26 مارس 2021 - 05:41 م

الحمدلله.. تأهل المنتخب الى نهائيات أمم افريقيا بالكاميرون.. تعادل الفراعنة مع منتخب كينيا الأفضل.. ولم يكن الأداء طبيعيا.. «غلط فى غلط»!!.
تصور الجميع أن عودة المحترفين بالكامل وفى مقدمتهم محمد صلاح عنقود المهارات العالمى والذى لعب على الواقف سيجعل منتخبنا يلتهم كينيا..الا أن الوضع كان سيء جدا والمحترفون «اونطة» وشكلهم واداؤهم «يخض» وأفلت المنتخب من الخسارة.
أداء المنتخب يؤكد أن هناك أموراً غلط ربما النوعية غير مستقرة فنيا..والدورى المضغوط جعل  كل اللاعبين مجهدين لأن أحوالهم صعبة جدا بالاضافة الى أن حسام البدرى لم يقدم أى جديد منذ أن تولى المسئولية.
 منتخبنا لا يلعب كرة.. ولكن الأهم أنه وصل الى الكاميرون.
لابد من اعادة الحسابات.. وتقييم الأمور لأن الأزمات الفنية فى المنتخب كبيرة وأرى أن المكان الوحيد الذى لا يوجد به أى مشاكل فى المنتخب هو حراسة المرمى لوجود محمد الشناوي..ربنا يحفظه.
تعادل المنتخب مع كينيا كان مطلوباً من أجل حسم التأهل ولكن لن تسلم الجرة كل مرة لأن الحكم كان محايداً جدا..هذا طبيعى فى قانون الحق والتحكيم.. ولكنه غير مضمون فى مباريات افريقيا !!.
مجموعة النجوم  الموجودة فى المنتخب هى الأفضل..لكن الأعداد والأداء والمستوى يحتاج الى فيتامينات ومقويات وطريقة لعب أخرى يكون لها شكل ومضمون.
> جميل أن يغلق مجلس الزمالك ملف ساسى تماما ويقول بالفم المليان حسب ما نشر على لسان بعض المسئولين أن الأبيض لن يقف على لاعب..وجميل أيضا أن يظل زيزو أحد المجيدين فى ميت عقبة يناور ويلعب بمزاجه ويظل فى مسيرة افتقاد الروح من أجل الانتقال لمكان آخر !!.
نصيحة لمجلس الزمالك..رحيل النجوم بداية من مصطفى محمد سيجعل الأوضاع تنقلب تماما..ولن ينسى التاريخ ما يحدث..لأن النجم له ثمن..وفريق بلا نجوم..أسد بلا أنياب !!.
كان الله فى العون .
أخشى فعلا على «الدراويش» بعد أن اتكتمت أهازيج السمسمية واصبح الفريق مريضاً بلا روح.
الترزى مهما كانت براعته فلن يستطيع أن يقدم الحلى المطلوب..
الاسماعيلى يحتاج الى معجزة !!.
اقتراح هانى أبوريدة عضو الاتحادين الافريقى والدولى لكرة القدم بأن يختار مجلس الادارة القادم بقائمة واحدة..فكرة خيالية..ورؤية رائعة..لكنها تنفذ فى بلاد الأحلام..لأن الأندية لن تستطيع الاتفاق بسبب الطامعين فى الكرسى !!.
والسؤال..ماذا سيكون رد فعل أبوريدة لو اختارت الأندية أحمد شوبير رئيسا ؟!.
أتحيز جدا للمنتخبات العربية..والمنتخب التونسى بدأ يحلق فى سماء افريقيا..منتخب عارف بيعمل ايه.. ويحرز أهدافاً فى أى وقت..عقبال عودة الفراعنة بإذن الله.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة