منتخب المغرب
منتخب المغرب


«حكيمي وزياش» يقودان تشكيل منتخب المغرب أمام موريتانيا

محمد أنور

الجمعة، 26 مارس 2021 - 08:14 م

يواجه منتخب المغرب مضيفه منتخب موريتانيا، بعد قليل، في اللقاء الذي يقام على ملعب الشيخ ولد بيديا، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا

وشهد التشكيل الذي اعتمد عليه المدرب وحيد خليلوزيتش، بعض المفاجآت، حيث آثر الاحتفاظ بسفيان أمرابط في الاحتياط، وأشرك بدلا منه يحيى جبران. 

كما منح وحيد الفرصة لكل من آدم ماسينا ومنير الحدادي، للتوقيع على أول مشاركة لهما مع منتخب المغرب.

وجاء تشكيل المغرب كالتالي: 

حراسة المرمى: ياسين بونو.

الدفاع: أشرف حكيمي، أدم ماسينا، غانم سايس،  زهير فضال.

الوسط: يحيى جبران، أيمن برقوق، سليم أملاح.

الهجوم:  يوسف النصيري، منير الحدادي، حكيم زياش.

يذكر أن منتخب المغرب حسم تأهله رسميًا إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا «الكاميرون 2021» اليوم، الجمعة، قبل خوض مباراته أمام موريتانيا، وذلك عقب تعادل بوروندي وإفريقيا الوسطى بنتيجة 2-2، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة للتصفيات.

ووجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» التهنئة لمنتخب المغرب بالصعود إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية عبر «تويتر» :"أسود الأطلس رأسًا إلى الكاميرون!.. منتخب المغرب يحجز مقعدًا بين كبار إفريقيا في نهائيات كأس الأمم الإفريقية".

وتوقف بذلك رصيد بوروندي عند 5 نقاط، قبل جولة واحدة على نهاية التصفيات، بينما تتذيل إفريقيا الوسطى الترتيب، بـ4 نقاط فقط.

ويتصدر منتخب المغرب المجموعة الخامسة بـ10 نقاط ويواجه موريتانيا صاحبة الـ5 نقاط اليوم، قبل أن يلتقي نظيره البوروندي الثلاثاء المقبل بالرباط، في ختام التصفيات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة