صورة من الحادث
صورة من الحادث


لميس الحديدي عن حادث قطاري سوهاج: «نريد المحاسبة ودم المصريين مش هدر»

رضا خليل

الجمعة، 26 مارس 2021 - 09:21 م

علقت الإعلامية لميس الحديدي على حادث قطاري سوهاج، قائلة إن "الحادث كان رهيبًا، والدولة المصرية وفرت كل الإمكانيات لإصلاح السكك الحديدية، مضيفة: "القضية ليست في الفلوس، لكن القضية في الوقت، وحتى نصل إلى هذا التطوير يجب أن نحافظ على أرواح المصريين".

 

اقرأ أيضًا .. محافظ الغربية ينعى شهداء قطار الصعيد

 

وتابعت "الحديدي": أنا مش هتكلم هنا عن المحاسبة الجنائية والكلام الي بدأنا نسمعه زي مين وقف القطر ومعرفش إيه ؟ نحن سنتلزم به ستقوله النيابة وده مؤكد إننا هنتلزم ببيانات النيابة العامة لاننا بدأنا نسمع كلام إن ناس شدت الفرامل ومعرفش إيه ؟ وأنا بقول إن ده لاشيء حقيقي لان النيابة عبر النائب العام بدأت التحقيق ولم تعلن مثل هذه التصريحات وعلينا الالتزام ببياناتها وإنتظار تحقيقاتها ".

 

وتابعت الحديدي: "أثق في كل ما يقوله الرئيس، ونريد المحاسبة السياسية أيضًا، يجب أن يقوم البرلمان عبر نواب محافظة سوهاج بدوره في محاسبة الحكومة، نريد برلمانا يسأل الحكومة، ونريد المحاسبة الجنائية في المقام الأول.. دم المصريين مش هدر".


 
كانت محطة سكة حديد قرية الصوامعة غرب، بدائرة مركز طهطا في محافظة سوهاج، قد شهدت حادث تصادم قطارين، مما أدى إلى انقلاب عربتي أحد القطارين بالإضافة إلى انقلاب جرار خاص بقطار 2011 وعربة أخرى.

 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالتوجه لمكان الحادث وبالفعل توجه بصحبة 5 وزراء آخرين وهم وزراء النقل والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والصحة، لتقديم الدعم اللازم من مكان الحدث.

 

كما وجه الرئيس السيسي بتشكيل لجنة من الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية وكلية الهندسة للتحقيق في حادث قطاري سوهاج.

 

وأكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء خلال تصريح له بعقد تحقيقات من قبل النيابة العامة للوقوف على أسباب الحادث والتعرف على المتسببين به، بالتوازي مع تشكيل لجنة فنية لفحص أسباب الواقعة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة