الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان


«الصحة»: جميع إصابات حادث قطاري سوهاج مستقرة وجاري نقل 3 حالات لمعهد ناصر

رضا خليل

الجمعة، 26 مارس 2021 - 10:45 م

تقدمت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، بالعزاء للشعب المصري في ضحايا تصادم قطاري سوهاج،  قائلة: تعازينا للشعب المصري ونتمانيتنا العاجلة بالشفاء للمصابين".

 

اقرأ أيضاً .. بالأسماء.. مستشفى المراغة يستقبل 31 مصاباً و7 وفيات بحادث قطار سوهاج

 

وتابعت وزيرة الصحة في مداخلة هاتفية عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلة: "قمت بجولة موسعة في كافة مستشفيات المحافظة سواء مستشفى سوهاج التعليمي  أو العام أو مستشفى طهطا وفور وقوع الحادثة تحركنا بأسطول من عربات الاسعاف بلغ نحو 105 عربة إسعاف وقمنا بضخ 3 الالاف كيس دم بالاضافة إلى 3 الالاف الموجودين في المستشفيات من الفصائل المختلفة".

 

وأكملت: "قمنا بضخ نحو 52 من الكوادر الطبية المتخصة في جراحات الاوعية الدموية والمخ والاعصاب والعظام والوجه والكتفين بالاضافة لتخصصات التخدير".

 

وستطردت: ايضاً وفرنا شحنات المستلزمات الطبية التي تحتاجها الميتشفيات  وجميع الحالات مستقرة حتى الان وسيتم نقل ثلاثة حالات فقط للقاهرة لمعهد تناصر خلال ساعة ولكن في المجمل الاوضاع مستقرة وجميع الحالات ستشفى قريباً ".

 

وكشفت الوزيرة أن أعداد الاصابات 165 إصابة تتراواح مابين جروح قطعية وكدمات وكسور مشيرة إلى 70%من الحالات بها كسور تتراوح مابين كسور بسيطة إلى مضاعفة،  قائلة : "معظم الاصابات مستقرة واعداد الوفيات لازالت ثابتة  32  وفاة وجاري الان رفع أحد الاوناش ونتمنى أن لايكون أسفله وفيات".

 

اقرأ أيضا|

الصور الأولى لحادث تصادم قطارين في طهطا بسوهاج

49 سيارة إسعاف في موقع حادث تصادم القطارين بمدينة طهطا بسوهاج

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة