حادث قطاري سوهاج
حادث قطاري سوهاج


خاص | انتهاء رفع حطام قطاري سوهاج استعدادًا لاستئناف حركة القطارات

نشوة حميدة

السبت، 27 مارس 2021 - 01:21 ص

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن الانتهاء من رفع حطام حادث قطاري سوهاج، الذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين، والاستعداد لعودة حركة القطارات على خط الصعيد لطبيعتها بعد توقفها منذ ظهر أمس الجمعة.

 

وقال المصدر لـ "بوابة أخبار اليوم"، إنه تم الانتهاء من رفع حطام حادث القطارين بالكامل في تمام الثانية عشر والنصف من صباح اليوم السبت، وجاري الاستعداد لتنظيم حركة القطارات بخط الصعيد وخاصة بمنطقة سوهاج استعدادا لعودتها إلى طبيعتها.

 

وأشار المصدر إلى أن رفع حطام الحادث استغرق أكثر من 6 ساعات، وتم استدعاء أوناش لرفع حطام القطارين بعيدا عن السكة الحديد من أجل استئناف الحركة مجددا، وعدم تعطيل مصالح المواطنين. 

 

وكانت هيئة السكك الحديدية، قد كشفت في بيان رسمي، عن وقوف بلف الخطر وراء حادث تصادم قطاري ركاب بسوهاج. 

 

وأكدت الهيئة، في بيان رسمي، أنه أثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا، تم فتح" بلف الخطر" لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة ١١:٤٢ تجاوز قطار ٢٠١١ مكيف أسوان القاهرة سيمافور ٧٠٩ واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار ١٥٧  مما أدى إلى انقلاب عدد ٢ عربة من مؤخرة قطار ١٥٧ المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار ٢٠١١  وعربة القوى. 

 

وتابعت: ما سبق أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات، وجاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين الى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة.

 

وأشارت إلى أنه تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط.

 

اقرأ أيضاً | متحدث الصحة: توفير 3400 كيس دم وبلازما لمصابي حادث قطار سوهاج

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة