الإسعاف تنقل ضحايا حادث عقار جسر السويس المنهار
الإسعاف تنقل ضحايا حادث عقار جسر السويس المنهار


الحماية المدنية تعثر على أسرة كاملة أحياء تحت أنقاض عقار جسر السويس المنهار

باسم دياب

السبت، 27 مارس 2021 - 08:35 ص

عثرت قوات الحماية المدنية على أسرة مكونة من 5 أفراد أسفل عقار جسر السويس المنهار تحت الأنقاض، مازالوا علي قيد الحياة، ويقوم رجال الإنقاذ بمحاولة انتشالهم، لنقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

 

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لموقع حادث انهيار عقار جسر السويس وبرفقته قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة  عمليات إنقاذ القاطنين بالعقار، حيث تم نقل 23 حالة إصابة إلى مستشفى السلام و4 حالات وفيات وجارى البحث عن وجود أشخاص تحت الأنقاض .

 

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور انتهاء النيابة العامة من المعاينة .

 

أفاد عدد من شهود العيان في منطقة جسر السويس أن العمارة التي انهارت  يوجد بداخلها من 150 إلى 100 عامل يحملون جنسيات مصرية وسودانية وسورية.

 

وأضاف: أنه العقار المنهار يوجد به مصنع ملابس، والمنطقة تعانى من ظلام فى المنطقة نتيجة قطع الكهرباء، بجانب عدم وجود أوناش كافية لرفع حطام العمارة وإنقاذ بعض الضحايا الموجودين فوق الأنقاض.

 

وقال مصدر أمني إن حادث انهيار عقار مكون من 10 طوابق بمنطقة عين شمس، ناتج عن انفجار مصنع داخل العمارة التى وقع بها الحادث.

 

وذكر أحد شهود العيان أن المصنع الذي وقع به الانفجار يقوم بتصنيع القماش وأن هزة أرضية ناتجة عن انفجار في البدروم تسببت فى انهيار العقار.

 

وشهدت منطقة تقسيم شارع ثلاجات جسر السويس بعين شمس محافظة القاهرة، اليوم السبت، انهيار عقار سكني مكون من 10 أدوار، فيما ترددت أنباء عن وجود ضحايا ومصابين تحت أنقاض العقار.

 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية لمحل الواقعة، وجاري فرض كردون أمني حول المنطقة لحين رفع الأنقاض وانتشال الضحايا، كما تم الدفع بعدد كبير من سيارات الإسعاف لموقع الحادث.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة