صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


مصر بتبني.. مزايا محطة كهرباء أسيوط المركبة| فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 27 مارس 2021 - 11:20 ص

قال المهندس محسن العلاف، مدير صيانة التوربينات بمحطة كهرباء أسيوط المركبة، إن محطة كهرباء أسيوط المركبة تعد من المحطات صديقة البيئة باستخدام الغاز قليل الانبعاثات الضارة.

وأوضح خلال تقرير خاص عرضه برنامج «مصر بتبني» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن هناك نوعين من الكهرباء أولها توليد كهرباء بنظام الدورة البسيطة وثانيهما نظام الدورة المركبة، إضافة إلى تربينة بخارية.

وأشار «العلاف»، إلى أن العوادم التي تخرج من التربينة الغازية والتي تخرج للجو الخارجي وهي محملة بطاقة حرارية عالية، يتم الاستفادة منها إلى غلايات استرجاع الطاقة.

ولفت مدير صيانة التوربينات، إلى أن غلايات استرجاع الطاقة تقوم على تحويل المياه الموجودة بهذه الغلايات إلى بخار درجة حرارة مرتفعة، لافتًا إلى أن هذا البخار ينتقل إلى تربينات بخارية تستقبله ومرتبطة أيضًا بمولدات كهربائية تحسن من كفاءة تشغيل المحطة.

وأضاف المهندس محسن العلاف، أن المحطات القديمة كانت تعمل بوقود تقليدى وهو «المازوت» الذي يخلف حريقه عوادم، لافتًا إلى أن العوادم لديهم تكون بالغاز الطبيعي والذي له مواصفات خاصة وبعد حرقة نسب غازات العادم منه لا ترى بالعين، وهو صديق للبيئة.

وتابع أن الغاز الطبيعي متوفر والوحدات تعمل بكافة طاقتها بدون أي عوادم تؤثر على البيئة، لافتًا إلى إنتاج الطاقة الكهربائية بالمازوت يؤثر على البيئة ونتائج سلبية على البيئة، مشيرًا إلى أن هناك منظومات عدة تخدم على التربينات على مدار 3 آلاف لفة في الدقيقة الواحدة بمقاييس جودة عالية. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة