صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«مصلحتك أولا».. الكهرباء تناشد المواطنين الإبلاغ عن وقائع سرقة التيار

حنان الصاوي

السبت، 27 مارس 2021 - 01:00 م

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن حملة تحت شعار «مصلحتك أولا» حث خلالها المواطنين على إبلاغ شركات الكهرباء عن جميع حالات سرقة التيار الكهربائي.

وأشار جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عبر بيان له أن سرقة التيار الكهرباء تؤثر على «دراسات» أسعار بيع الكهرباء.

اقرأ أيضا| وزير الكهرباء ينعى ضحايا حادث قطار سوهاج

وأكد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن سرقة التيار الكهربائي تؤدي إلى حدوث ضرر بالغ للمواطن والدولة بسبب سرقة التيار الكهربائي.

وبالنسبة للضرر الذي يلحق بالمواطن فإنها تزيد من الفقد الفني، وتؤدي إلى حدوث بعض الانقطاعات كهربائية بسبب زيادة معدلات الأعطال، كما تؤدي إلى تذبذب جهد كهربائي، وزيادة معدلات حدوث ماس، ما يؤدي إلى تلف الأجهزة الكهربائية، كما أنه يؤثر على دراسات أسعار بيع الكهرباء.

وأوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن سرقة التيار الكهربائي تؤدي إلى وقوع أضرار على الدولة أهمها حدوث مشاكل فنية في الشبكة القومية للكهرباء وعدم قدرة شركات الكهرباء تحديد الاحتياجات الفعلية للمستهلكين وعدد الجهاز طرق الإبلاغ عن حالات سرقة التيار الكهربائي ومنها الاتصال على الخط الساخن لشكاوي الكهرباء 121، أو عن طريق الدخول على الموقع الإلكترونى الخاص بوزارة الكهرباء، مع ملء البيانات والتى يجب أن تضم اسم الشخص المبلغ عنه، وعنوانه وتحديد ماهية المنشأة المبلغ عنها، إذا كانت سكنية أو صناعية أو تجارية.


واضاف المرفق  أن إدخال بيانات المُبلغ اختيارية، كما يمكن أن يقوم المواطن بالإبلاغ عن حالات سرقة التيار الكهربائي عبر تقديم شكوى إلى جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك من خلال موقعه الإلكترونى، وكذلك إبلاغ شركة توزيع الكهرباء الواقع في نطاقها سارق التيار الكهربائي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة