صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وكيل « الخطة والموازنة بالنواب»: خسائر السكك الحديدية 92 مليار جنيه

أحمد عبدالرحيم

السبت، 27 مارس 2021 - 02:00 م

قال مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن جميع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة سوهاج كانوا متواجدين في المستشفيات التي نقل إليها مصابي حادث تصادم قطاري سوهاج، لتقديم المساعدة في تنظيم عملية التبرع بالدم ونقل المصابين ونقل الوفيات مع الحماية المدنية والإسعاف وكان دورهم واضح جدا.

وأضاف "سالم" في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم السبت، أن هناك وفد برلماني مكون من المهندس أشرف رشاد والنائب محمد أبو العينين وكيل المجلس والنائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بالمجلس زاروا المحافظة والمستشفيات التي نُقل إليها المصابون.
 
وتابع وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مرفق السكك الحديدية عانى من مشكلات ضخمة ومتراكمة منذ عشرات السنوات، وكان يتكبد خسائر، حتى بلغت خسائره المرحلة نحو 92 مليار جنيه، لكن القيادة السياسية وجهت بتطوير مرفق السكك الحديدية والاهتمام به.


وأردف مصطفى سالم، أن لجنة الخطة والموازنة ولجنة الحسابات الختامية أوصت بضرورة رفع كفاءة العنصر البشري للعاملين في السكك الحديدية وتدريبهم للحد من الحوادث وتحسين النواحي الفنية للبنية التحتية. 


وأوضح سالم: "أوضينا بضرورة التأمين على ممتلكات الهيئة والركاب، وفض التشابكات المالية التي يتربت عليها خسائر وتؤثر على عمل الهيئة، وأوصينا بضرورة تشكيل لجنة مكونة من الجهاز المركزي للمحاسبات والرقابة الإدارية للوقوف على مدى فاعلية الخطط وكفاءة السياسات التي وضعتها الهيئة وبحث مسببات عدم تحقيقها حتى الآن".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة