اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج
اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج


محافظ سوهاج: نصف مصابي حادث القطار خرجوا من المستشفيات

أحمد عبدالرحيم

السبت، 27 مارس 2021 - 02:08 م

كشف اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، تطورات حادث تصادم قطار سوهاج، قائلا إن رئيس الجمهورية يتابع تطورات الحادث شخصيا، كما أن رئيس الوزراء بصحبة 5 وزراء انتقلوا لمكان الحادث إضافة لكل القيادات المحلية والأمنية.

وأضاف «الفقي»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «صباح الخير يا مصر» على شاشة القناة "الأولى" والفضائية المصرية، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات ميدانية، وكان الوضع صعب للغاية في البداية نظرا لانقلاب 5 عربات قطار، ولكن تم التصرف سريعا.

وتابع أنه جرى تشكيل غرفة عمليات داخل المحافظة والاتصال بالمحافظات القريبة لطلب المساعدة عند الحاجة، كما أن وزارة البترول تدخلت ببعض المعدات الخاصة بها.

وأشار محافظ سوهاج، إلى أن أكثر من نصف عدد المصابين خرجوا من المستشفيات، ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء تفقدوا أمس المستشفيات واطمئنوا على حالة المصابين، وجرى نقل 3 حالات حرجة بواسطة طائرة عسكرية أمس للقاهرة، ووزيرة الصحة كانت بصحبتهم، منوها أن جرى تسليم جثث ضحايا الحادث لذويهم عدا جثتين مجهولتين.

وأكد اللواء طارق الفقي،أنه جرى رفع الأنقاض من السكة الحديد وجاري فحص الطريق، والنائب العام تفقد مكان الحادث، كما أن فريق الرقابة الإدارية يفحص بشكل دقيق مكان الحادث، لافتا إلى أن أكياس الدم متوفرة بالمستشفيات، مشيدا بالشباب المشارك في التبرع بالدم، حيث تبرعوا بكميات غير عادية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة