حادث قطارى سوهاج
حادث قطارى سوهاج


«طب سوهاج»: الطلاب توافدوا بكثافة للتبرع بالدم لصالح مصابي القطار|فيديو

أحمد عبدالرحيم

السبت، 27 مارس 2021 - 02:17 م

قال الدكتور حمدي سعد، مدير مستشفى كلية الطب في محافظة سوهاج، إنه منذ الإبلاغ عن حادث تصادم القطارين استقبل المستشفى حالات المصابين، ويتم التعامل مع تلك الحالات طبقًا لخطورتها، حيث يجرى التعامل مع الإصابات الأكثر خطورة بشكل أسرع، وهناك 4 حالات دخلت غرف العناية المركزة مباشرة، لنظرا لأن حالتهم حرجة، وجرى إجراء تدخل جراحي عاجل لـ11 مريضًا، وتمت بنجاح، ولا يوجد وفيات من بين المصابين بالمستشفى.

وأضاف «سعد»، خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة «الأولى» والفضائية المصرية، أن بعض المصابين سيتم الموافقة على خروجهم من المستشفى بالتنسيق مع الجهات المعنية نظرًا لوجود تحقيقات في النيابة، والحالة العامة  للمصابين جيدة للغاية.

وأشارمدير مستشفى كلية الطب، إلى أنه بمجرد وقوع الحادث كان هناك استنفار لكل الطاقات الإيجابية للمواطنين، وجرى سحب رقم تاريخي في بنك الدم، ووصل عدد أكياس الدم لـ250 كيس دم، وشهد بنك الدم هجومًا كاسحًا من طلاب الجامعات، أكثر من ضعف الاحتياطي، وجرى توجيه بعض المتبرعين للمستشفى التعليمي، وحصلنا على أرقام هواتفهم عند الحاجة.

ولفت الدكتور حمدي سعد، مدير مستشفى كلية الطب في محافظة سوهاج، إلى أن رئيس الوزراء ووزيري التعليم العالي والصحة تفقدوا المصابين بالمستشفى والوضع على الأرض، وطمأنة المصابين بوقوف الدولة وأجهزتها بجانبهم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة