الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع


رئيس هيئة قناة السويس: السفينة الجانحة ضخمة والتعامل معها كان صعبا

أحمد عبدالرحيم

السبت، 27 مارس 2021 - 04:16 م

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، إن السفينة "إيفر جرين" التي ترفع علم بنما، جنحت يوم الثلاثاء الماضى وفي هذا اليوم مرت 12 سفينة من الجنوب قبل السفينة الجانحة، و30 سفينة من الشمال.

اقرأ أيضا: رئيس هيئة قناة السويس يكشف أسباب جنوح السفينة البنمية

 

وأضاف "أسامة ربيع " خلال مؤتمر صحفي، أنه يوم الأربعاء الماضي مر بالقناة 13 سفينة من الشمال فقط ولم يمر من الجنوب أية سفينة، مؤكدًا عمل القناة، ومرور السُفن خلالها في يومي الثلاثاء والأربعاء .

وتابع أن يوم الحادث تم التواصل مع الوكيل الخاص بالسفينة، وعملنا على توحيد الجهود التي ستُبذل من أجل تخطي هذا الحادث، معقبًا: " نقدم كل الخدمات اللوجستية للسفن العالقة بسبب السفينة الجانحة " .

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أن يوم الأربعاء تم استخدام كراتين ، وهي كراكة مشهور تعمل بقدرة 1500 متر مكعب في الساعة تكريك، والكراكة العاشر من رمضان، التي تعمل بقدرة 400 متر مكعب في الساعة، مؤكدًا أن عملية التكريك مهمة لتسهيل تعويم السفينة .

وأكد "ربيع" أنه تم تشكيل غرفة عمليات للتعامل مع السفينة الجانحة، وتعاملنا مع السفن الموجودة في القناة أثناء الحادث بسرعة وفعالية .

وأشار إلى أن نتائج الأعمال في اليوم الأول كانت غير مجدية ، معقبًا : "نقدر نقول السفينة متحركتش"، مضيفا أن الحادث والموقف صعب، والسفينة كبيرة حيث تبلغ 400 متر طولًا، وتجنح في عرض قناة السويس حوالي 250 متر، وبالتالي فإن طول السفينة الجانحة كان أكبر من عرض القناة ، مشيرًا إلى أن كانت الحمولة 220 ألف طن ، 13300و حاوية ، و السفينة ضخمة وصعب التعامل معها بسهولة "

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة