مانويل نوير قائد بايرن ميونخ
مانويل نوير قائد بايرن ميونخ


فيديو وصور|فى عيد ميلاده الـ 35..تصديات ولا أروع للعملاق نوير

أشرف عبدالمنعم

السبت، 27 مارس 2021 - 05:40 م

يحتفل مانويل نوير قائد بايرن ميونخ اليوم بعيد ميلاده الخامس والثلاثين. و في ديسمبر الماضى ، حصل مانويل نوير على لقب أفضل حارس مرمى في العالم في حفل توزيع جوائز FIFA Best Football.

أسبوعًا بعد أسبوع، يثبت نوير تألقه في مرمى البايرن ويجعل المهاجمين المنافسين في حالة من اليأس.

ونشر بايرن ميونخ بمناسبة عيد ميلاد نوير أفضل 6 تصديات للحارس مع الفريق الالمانى .

1. جدار لشبونة

في نهائي دوري أبطال أوروبا 2020، واجه نوير اثنين من أفضل المهاجمين في أوروبا هما كيليان مبابي ونيمار، لكن كلاهما فشل في هزيمة قائد البايرن. كانت الدقيقة الثامنة عشرة لا تُنسى بشكل خاص.

أولاً، تصدى نوير ضد نيمار، الذي حصل على تسديدة حرة ثم أوقف المحاولة الثانية للبرازيلي بتصدي طائر لا يصدق .

2. نوير يؤمن البطولة الثامنة

في مباراة الدوري يوم 16 يونيو 2020 في بريمن، وضع روبيرت ليفاندوفسكي بايرن في المقدمة وفي طريقه للفوز باللقب، كاد أن يتم تأجيل الحسم - لكن بفضل رد الفعل المجنون لنوير في الوقت المحتسب بدل الضائع، تمكن البايرن من ضمان البطولة مبكرا.

توجهت رأسية يويا أوساكو بشكل خطير نحو الزاوية السفلية، لكن الحارس تصدى ببراعة ونزع فتيل الموقف. واحتفل البايرن بلقب البطولة الثامنة على التوالي.

3. ذراع مانويل

في بطولة كأس السوبر 2020، اضطر بايرن ميونيخ للتخلي عن تقدمه بهدفين وكاد يتأخر. بعد فترة وجيزة من التعادل 2-2، ركض إرلينج هالاند باتجاه مانويل نوير بمفرده وصوب نحو الزاوية اليسرى من حوالي 16 مترًا.

لكن الفائز بالثلاثية مرتين ظل واقفًا لفترة طويلة، وفرد جسده ومد ذراعه. ارتدت الكرة واستطاع البايرن الاحتفال باللقب لاحقًا.

4. نوير يحافظ على أمال البايرن ضد إشبيلية

لقد كان لقاء شهد إثارة حقيقية حتى الوقت الإضافي. كان مانويل نوير السبب في أن لقاء كأس السوبر الأوروبي 2020 وصل إلى هذا الحد. تصدى حارس مرمى العالم أربع مرات بقوة مراراً وتكراراً.

في الدقيقة 46 منع لوك دي يونج من الاحتفال بالهدف عندما تصدى للكرة من مسافة قريبة، لكن نوير أغلق الزاوية. في الدقيقتين 87 و91 تصدى حارس البايرن مرتين ليوسف النصيري. كانت هذه هي الطريقة الوحيدة التي تمكن خافي مارتينيز من قيادة البايرن إلى النصر.

5. إحباط سالزبورج

كُتب اليأس على إينوك مويبو لاعب سالزبورج في ديسمبر 2020. "كيف تمكن من التصدي؟" يمكن أن تقرأ ذلك بوضوح في عينيه. بعد أن صد نوير تسديدة مورجيم بيريشا، سقطت الكرة عند قدمي مويبو.

سدد الزامبي على الفور، لكن نوير استعد في ومضة وابعد الكرة فوق العارضة بكتفه - ببساطة أمر لا يصدق!

6. تصدي سريع بالقدم

عندما يركض المهاجم منفردًا بحارس المرمى، غالبًا ما يهتف المشجعون احتفالًا بالهدف - هذا إذا لم يكن الحارس مانويل نوير. من الصعب التغلب على الرجل القادم من ميونخ في هذه المواقف ويتصدى بانتظام بردود فعل سريعة البرق.

كان هذا هو الحال أيضًا في مباراة الإياب ضد هوفنهايم في نهاية شهر يناير. ظهر إيلاس بيبو فجأة أمام نوير، لكن حارس العالم تمكن من مد قدمه وصد محاولة هوفنهايم.

كما نشر بايرن ميونخ فيديو يحتوى على أفضل 35 تصدي ولا أروع للنجم البافاري

«نوير» يحقق رقمًا تاريخيًا في «الدوري الألماني»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة