تدريبات المنتخب الوطنى قبل مواجهة جزر القمر فى ختام تصفيات أمم أفريقيا
تدريبات المنتخب الوطنى قبل مواجهة جزر القمر فى ختام تصفيات أمم أفريقيا


لعلاج أخطاء لقاء كينيا.. المنتخب يواجه جزر القمر بتشكيل «معدل»

وليد هاشم

السبت، 27 مارس 2021 - 08:21 م

يختتم اليوم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته استعدادا لمواجهة جزر القمر المحدد لها غدا فى الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2022.

ويعكف الجهاز الفنى على دراسة مباراة الفريق أمام كينيا الخميس الماضى، للوقوف على الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون وتصحيحها قبل مواجهة جزر القمر التى يسعى حسام البدرى للفوز بها لتصدر المجموعة.. وكانت بعثة المنتخب قد عادت فجر الجمعة الماضى على متن الطائرة الخاصة قادمة من العاصمة الكينية نيروبى بعد تأهل المنتخب رسمياً إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بالتعادل مع كينيا 1-1.

وحصل كل لاعب على مكافأة 200 ألف جنيه، بعد التأهل رسميا لأمم افريقيا.. ورفع المنتخب رصيده بعد التعادل إلى 9 نقاط متساويا مع جزر القمر، بينما رفع منتخب كينيا رصيده إلى 4 نقاط، ويتبقى للمنتخب مباراة الغد والتى ستكون على صدارة المجموعة بعد ضمان المنتخبين التأهل رسميا.. وغادر أيمن أشرف، لاعب الأهلى ومنتخب مصر، معسكر الفراعنة بعد عودة بعثة الفريق من كينيا، لاستمرار معاناته من إصابة بخشونة فى الركبة..ووافق البدري، على مغادرة أيمن أشرف للمعسكر، فى ظل تأكد غيابه عن مواجهة جزر القمر.. كما تشهد المباراة أيضا غياب حمدى فتحى بعد تأكد إصابته  وعودة أحمد حجازى إلى فريقه اتحاد جدة بناء على الاتفاق المبرم بينهما.

يجرى البدري، بعض التعديلات والتغييرات على تشكيل الفراعنة،حيث أصبح على جبر مدافع بيراميدز، الأقرب للمشاركة مع غياب أحمد حجازي، وبنسبة أقل ياسر إبراهيم لاعب الأهلي..واقترب عبد الله جمعة لاعب الزمالك من المشاركة فى مركز الظهير الأيسر، خاصة أن المنتخب يحتاج إلى ظهير يتقدم هجوميًا باستمرار، فى ظل بحثه عن الفوز لتصدر المجموعة.
ويسود اتجاه للدفع بمحمد شريف مهاجم الأهلى من البداية بدلًا من محمود تريزيجيه،، ويفكر البدرى جديا فى منح الفرصة لبعض العناصر مثل إسلام عيسى ومحمد فاروق ومحمود عبد الرحيم جنش.

واختار البدرى 28 لاعبا للدخول فى معسكر مغلق استعدادا لمباراة جزر القمر، وضمت قائمة اللاعبين كلا من:محمد الشناوى ومحمود عبدالرحيم جنش ومحمد بسام وعامر عامر و محمد هانى وعمر جابر وأيمن أشرف وعبد الله جمعة وأحمد حجازى ومحمود حمدى الونش وعلى جبروأحمد أيمن منصور وياسر ابراهيم -محمد الننى وعمرو السولية وطارق حامد  ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد فاروق وأحمد سيد زيزو وإسلام عيسى ومصطفى فتحى ومحمد مجدى قفشة ومصطفى محمد وحسام حسن وأحمد ياسر ريان ومحمد شريف.

وبعيدا عن مباراة الغد وجه البدرى الشكر للجهاز الإدارى، المكون من محمد بركات مدير المنتخب ومينا سامح ومحمد على الإداريين، عقب نجاحه فى حل العديد من الأزمات الإدارية.. وبذل الجهاز الإدارى، جهدًا كبيرًا فى إنهاء أوراق مصطفى محمد خلال وقت قياسي، ليتمكن من استخراج جواز سفر جديد بعد عودته إلى مصر، وحصوله على تأشيرة السفر إلى كينيا.
 وكان غياب مصطفى محمد سيمثل أزمة بالغة، بعدما تعرض أحمد حسن كوكا مهاجم أولمبياكوس اليوناني، للإصابة بشد فى الخلفية وغيابه عن معسكر الفراعنة.

كما تمكن الجهاز الإدارى من التنسيق مع مسئولى اتحاد جدة، لانضمام أحمد حجازى إلى صفوف الفراعنة خلال المعسكر الحالي.. وتم التوصل لاتفاق يقضى بمشاركة أحمد حجازى فى مباراة كينيا فقط، وبالفعل شارك اللاعب أساسيًا فى اللقاء، حيث أنه من العناصر الأساسية فى خط دفاع الفراعنة.. وقبل انطلاق معسكر مارس، تمكن الجهاز الإدارى من إنهاء إجراءات سفر 54 لاعبًا كانوا ضمن حسابات البدري، للمفاضلة بينهم.. وسافر مينا سامح إلى كينيا قبل انطلاق المعسكر، للتأكد من تلبية طلبات الجهاز الفني، وطبيب المنتخب محمد أبو العلا، من حيث اختيار فندق إقامة قريب من ملعب المباراة، والتأكد من عزل البعثة المصرية فى طابق بعيد عن نزلاء الفندق، لتجنب إصابة أى فرد بالبعثة بفيروس كورونا..يحصل حسام البدري، المدير الفنى لمنتخب مصر، على مكافأة مالية ضخمة قيمتها 400 ألف جنيه تقريبا، وفق لائحة المنتخب، وليس بنود التعاقد مع اتحاد الكرة.. وحصل الجهاز الفنى واللاعبون عند التأهل على مجموع المكافآت التى حصلوا عليها فى التصفيات، لكن المدير الفنى يحصل على ضعف مكافأة اللاعبين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة