الأهلى تفوق على الجزيرة فى كرة السلة
الأهلى تفوق على الجزيرة فى كرة السلة


دوريات الألعاب الجماعية..«نار»

الأخبار

السبت، 27 مارس 2021 - 09:01 م

كتب محمد حامد :
تشهد منافسات الألعاب الجماعية اشتعالا واضحاً فى الصراع على التتويج بألقاب الدوريات المحلية..الصراع بين الأهلى والزمالك على أشده فى بطولات كرة اليد والسلة والطائرة،..حيث مر كل منها الموسم الماضى بنفس الظروف التى حدثت فى كرة القدم بسبب انتشار فيروس كورونا والذى أوقف النشاط الرياضى لفترة ليست بالقصيرة مما أدى إلى عدم انتظام جداول المسابقات، وتلاحم الموسمين الماضى والحالى.
ارتفعت وتيرة الإثارة فى الألعاب الثلاثة مع اقتراب مشوار الدوريات من المنتصف تقريباً.. لم يحسم الفائز باللقب فى أى منها، مما يجعل متابعة الأسابيع المتتالية من المباريات المتبقية جديرة بالمتابعة، ويأتى شكل المنافسة فى الألعاب الثلاثة على النحو التالى :

اليد :
واصل الزمالك تفوقه المعهود فى اللعبة الشعبية الثانية عالمياً كرة اليد بعدما فاز أول أمس على سبورتينج 28/26 ليبقى فى صدارة منافسة دورى المحترفين لهذا الموسم برصيد 31 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة عن الأهلى الذى انتصر أيضاً فى نفس اليوم على طلائع الجيش 33/28، وذلك ضمن مباريات الأسبوع العاشر.
ويتبقى على انتهاء الموسم أربعة أسابيع، من ضمن الأربع مباريات المتبقية لقاء القمة بين الأهلى والزمالك، وسيكون عليه عاملا كبيراً لحسم اللقب، وإن كان الزمالك لديه أفضلية لما يمتلكه من خبرات فى حسم البطولة لصالحه.

السلة :
أما عن منافسات دورى السوبر لكرة السلة، فيشهد منافسة شرسة على اللقب، حيث يتصدر الجزيرة بالتساوى مع الاتحاد والزمالك برصيد 18 نقطة أما فى المركز الرابع والخامس سبورتينج والأهلى بنفس الرصيد 15 نقطة وفى المركز السادس سموحة بـ14 نقطة.
ويتبقى على المنافسة الحالية أربع جولات، حيث أقيمت عشرة أسابيع، ويتبقى 4 مباريات على دور الثمانية، حيث سيصل 8 فرق للعب أول الأدوار الاقصائية التى تقام بنظام يسمى بالـ«best of 5» ومن ثم تسير البطولة إلى نصف النهائى وبعدها النهائى.

وسيشهد غداً إقامة لقاء القمة بين الأهلى والزمالك فى الجولة الـ11 من المسابقة، فى لقاء الإياب بعد أن فاز الأهلى فى الذهاب.
جدير بالذكر أن الأهلى فاز على الجزيرة أول أمس 72/64، وفاز الزمالك على الطلائع 73/60 وذلك فى إطار الجولة العاشرة من المسابقة المحلية.

الطائرة :
وفى مشهد متوقع ومعتاد فى الكرة الطائرة، عاد الأهلى لصدارة ترتيب الدور النهائى بالدورى برصيد 31 نقطة بعد فوزه أول أمس على الترسانة بثلاثة أشواط نظيفة، ويأتى الزمالك فى المركز الثانى بـ29 نقطة ثم سموحة ثالثاً برصيد 25 نقطة.. ستستأنف مباريات الدورى فى أسبوعه الثانى عشر غداً.. يلتقى الأهلى مع سموحة، والزمالك بالقناة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة