محافظ الإسكندرية يدشن عربات ترام
محافظ الإسكندرية يدشن عربات ترام


محافظ الإسكندرية: 7 عربات ترام أوكرانية تدخل الخدمة.. وعربتي أتوبيس سياحي

أشرف شرف

السبت، 27 مارس 2021 - 09:09 م

 

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، بدء تشغيل عدد 7 عربات ترام جديدة مصنعة من أوكرانيا، بالإضافة إلى تشغيل 2 أتوبيس سياحي جديد، وإدخالهم في الخدمة.. جاء ذلك بحضور المهندس محمد زكريا رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب. 

وأكد الشريف، خلال تفقد عربات الترام والأتوبيسات الجديدة، الحرص على رفع كفاءة ودعم أسطول النقل العام بالإسكندرية وتطوير جميع وسائل النقل بأحدث تقنيات النقل الحضري الحديث الصديقة للبيئة، فضلا عن توفير وسائل نقل مريحة ومتنوعة وبأسعار تتناسب مع الجميع، وهو الأمر الذي يأتي في إطار تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.  

ووجه المحافظ الشكر إلى جميع العاملين بهيئة النقل العام، مؤكدا أن الهيئة تعد نموذجا مشرفا بالمحافظة فهي تتحرك بخطي ثابتة نحو تطوير خدماتها، وتهتم بتوفير كافة رغبات المواطن من تواجد وسائل نقل مريحة ومتنوعة وبأسعار تتناسب مع الجميع. 

ومن جانبه؛ أوضح رئيس الهيئة أن إجمالي عدد عربات الترام التي تم التعاقد عليها والمصنعة في دولة أوكرانيا هي 15 تراما، لافتاً أنه قد تم إدخال 8 عربات ترام منهم الخدمة من قبل، واليوم تم إدخال 7 عربات ترام الباقية للخدمة.  

وأشار إلى أن خط السير الأول للترام من سان ستيفانو وحتى محطة الرمل وتعريفة الركوب 5 جنيهات، أما خط السير الثاني من سان ستيفانو وحتى رأس التين بتعريفة ركوب 7 جنيهات، ومن سان ستيفانو وحتى محطة الرمل بتعريفة ركوب 5 جنيهات، و من محطة الرمل وحتى رأس التين بتعريفة ركوب 3 جنيهات. 

وعن الأتوبيسات الجديدة أوضح رئيس الهيئة؛ أن خط السير سيكون الأنفوشي طريق الكورنيش / المندرة / المنتزة، لافتا أن الأتوبيس يسع 80 راكبا جلوسا، ومكيف الهواء، وبه دور علوي مكشوف وواضح الرؤية وجيد التهوية كما يمكن تغطية السقف اذا لزم الأمر، ومزود بكاميرات داخلية للمراقبة تعمل بأعلى سبل التكنولوجيا الحديثة، كما أنه مجهز لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة.  

جدير بالذكر أن الترام المصنعة في دولة أوكرانيا تتميز بأنها مكيفة الهواء، و الزجاج يسمح بالرؤية كاملة وواضحة، وبها نظام أمان تام للركاب بحيث لا تفتح الأبواب إلا إذا توقف الترام نهائيا لحين نزول وصعود الركاب وغلق الأبواب ولا تتحرك إلا إذا كانت الأبواب مغلقة تماما، كما إن العربات مزودة بإخطار صوتي ومرئي للركاب داخل العربة عن المحطة التالية وتحذير صوتي للركاب عن غلق الأبواب، بالإضافة إلى إذاعة داخلية للتواصل بين السائق والمحصل والركاب عند الطوارئ وكذا إذاعة خارجية لإخطار الركاب المنتظرين على المحطة، كما أن العجل مزود بنظام الكاوتش المرن لضمان انخفاض الضوضاء أثناء السير، ومزود بمنظومة لمنع الزحف والتزحلق.

اقرأ أيضا|وزير النقل: مشروعات تطوير الموانئ تنفذها شركات وطنية وبأموال مصرية 

كما أن الترام مزود بنظام إنذار للحريق، وكذا لوحة بيانات إلكترونية داخل الترام وخارجه (أمامية، خلفية، جانبية) لتوضيح خط السير، ويمكنه أن يسير بدون تيار كهربائي من الشبكة لمسافة 1.5كم، وبها وحدة سير وتحكم خلفية.  


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة