السوهاجية عزموا القطر.. منازل الصعيد تتحول لـ«مستشفيات مؤقتة»
السوهاجية عزموا القطر.. منازل الصعيد تتحول لـ«مستشفيات مؤقتة»


صور| السوهاجية عزموا القطر.. منازل الصعيد تتحول لـ«مستشفيات مؤقتة»

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 27 مارس 2021 - 09:18 م

لم يكن الأمر غريبا عليهم أن يتهافتون لاستقبال أهالي المصابين من محافظات الصعيد في حادث قطاري سوهاج، فتحوا المنازل مع تقديم واجب الضيافة من مأكل ومشرب، وتسارعوا للتبرع بالدم.. هنا سوهاج بلد الشهامة.

 

مطاعم قدمت وجبات مجانا، وسيارات مخصصة لنقل المتبرعين بالدم مجانا، وسط توافد المئات على المستشفيات للتبرع بالدم في مظاهر ليست بغريبة على أهل الصعيد. 

 

 

المواقف هذه ليست الوحيدة؛ بل انطلقت فرق طبية من محافظة قنا إلى سوهاج، للمساعدة في إنقاذ المصابين، وشباب تبرعوا بالدم في المستشفيات، التي رفعت حالة الطوارئ لدعم محافظة سوهاج، في الحادث المأساوي الذي أعاد بالأذهان حادث قطار الصعيد في العيد قبل سنوات، ومواقف كانت شبيهة لفيلم ساعة ونص، خاصة موقف سمرة الراوي التي طردها ابنها من منزلها، لتستقل القطار المشئوم في موقف يشبه بدور الفنانة كريمة مختار في هذا العمل السينمائي.

 

 

في سوهاج، بدأ الأهالي في فتح منازلهم لأهالي المصابين، الذين سارعوا للذهاب إلى المستشفيات، للاطمئنان على ذويهم،  واستقبلهم أهالي سوهاج بترحاب.

 

وقدموا لهم واجب الضيافة ليكونوا على قرب من ذويهم،  وليقفوا بجانبهم وبث روح الطمأنينة لهم في محاولة منهم لتخفيف آلامهم ورحلة عذابهم الشاقة، ليكونوا لهم سندا وعونا في مثل هذه الظروف القاسية على الجميع. 

 

 

ونشر أهالي سوهاج وأصحاب المطاعم، وقائدو السيارات، أرقام هواتفهم على فيسبوك في محاولة منهم للتواصل مع أهالي المصابين، وسط تفاعل من رواد فيسبوك ، الذين أعربوا عن سعادتهم لما قام به أهالي سوهاج، رغم حالة الحزن التي سيطرت على الجميع، بعد حادث القطارين، الذي راح ضحيته 32 مواطنا، وأصيب 108 آخرين.
 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة