اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية


صور| تشغيل 7 عربات ترام أوكرانية وأتوبيسين سياحيين بالإسكندرية

أشرف شرف- سرحان سنارة

السبت، 27 مارس 2021 - 09:33 م

 

دشن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مساء أمس، 7 عربات ترام جديدة مصنعة في دولة أوكرانيا، إضافة إلى تشغيل عدد 2 أتوبيس سياحي جديد "دبل ديكر".

وأكد الشريف، حرص المحافظة على رفع كفاءة ودعم أسطول النقل العام بالإسكندرية بأحدث وسائل نقل صديقة للبيئة ومريحة ومتنوعة وبأسعار تناسب الجميع.

ووجه المحافظ الشكر إلي جميع العاملين بهيئة النقل العام، قائلاً: "الهيئة تعد نموذجًا مشرفًا بالمحافظة.. تتحرك بخطي ثابتة نحو تطوير خدماتها، وتهتم بتوفير كافة رغبات المواطن".

ومن جانبه قال المهندس محمد زكريا، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، إن الهيئة كانت تعاقدت على 15 ترامًا جديدًا مصنعة في دولة أوكرانيا، لافتاً إلى أنها جرى دخول آخر 8 عربات ترام ضمن الصفقة الخدمة اليوم.

وأضاف زكريا أنه سيجري تشغيل الترام الجديد عبر عدة خطوط سير، الأول من سان ستيفانو  وحتى محطة الرمل بتعريفة ركوب 5 جنيهات، والثاني من سان ستيفانو وحتى رأس التين  بتعريفة ركوب 7 جنيهات، ومن سان ستيفانو حتى محطة الرمل بتعريفة ركوب 5 جنيهات، ومن محطة الرمل وحتى رأس التين  بتعريفة ركوب 3 جنيهات.

وعن الأتوبيسات السياحية الجديدة، أوضح رئيس هيئة النقل العام؛ أن خط سيرها سيكون من الأنفوشى طريق الكورنيش وصولاً إلى المنتزه، لافتًا إلى أن الأتوبيس يسع 80 راكب جلوس، ومكيف الهواء، وبه طابق علوي مكشوف ومجهز لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن عربات الترام الأوكرانية تتميز بأنها مكيفة الهواء، والزجاج يسمح بالرؤية كاملة وواضحة، وبها نظام أمان تام للركاب بحيث لا تفتح الأبواب إلا إذا توقف الترام نهائيًا لحين نزول وصعود الركاب وغلق الأبواب.

وتتميز العربات بأنها مزودة بإخطار صوتي ومرئي للركاب داخل العربة عن المحطة التالية، فضلاً عن تحذير صوتي للركاب عند غلق الأبواب، إضافة إلى إذاعة داخلية للتواصل بين السائق والمحصل والركاب عند الطوارئ.

ويتضمن الترام نظام إنذار للحريق، ولوحة بيانات إلكترونية داخل الترام وخارجه "أمامية، خلفية، جانبية"، لتوضيح خط السير، ويمكنه أن يسير دون تيار كهربائي من الشبكة لمسافة 1.5كيلو متر، وبها وحدة سير وتحكم خلفية.

محافظ الإسكندرية: 7 عربات ترام أوكرانية تدخل الخدمة.. وعربتي أتوبيس سياحي

عربات

عربات

عربات

عربات

عربات

عربات

عربات

عربات

عربات

عربات

عربات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة