وزير النقل الفريق كامل الوزير
وزير النقل الفريق كامل الوزير


الوزير: الرئيس أمر بتشكيل لجنة فنية على أعلى مستوى للتحقيق في حادث سوهاج

رضا خليل

السبت، 27 مارس 2021 - 09:38 م

 

قدم الفريق كامل الوزير، وزير النقل، واجب العزاء في ضحايا حادث قطاري سوهاج، معتذرًا هو وجميع العاملين بالوزارة عن وقوع الحادث الأليم، متمنيًا عدم تكراره. 

وأضاف "الوزير"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم السبت، أن هناك تحقيقات في النيابة العامة بإشراف النائب العام شخصيًا، وهناك لجنة فنية على أعلى مستوى، أمر رئيس الجمهورية بتشكيلها؛ للوقوف على أسباب الحادث.

وأوضح وزير النقل، أن هناك قطارًا مميزًا قادمًا من الأقصر توقف بالقرب من طهطا، وكان هناك قطار "vib" جاء خلفه، وعندما شعر قائد القطار المميز أن هناك مشكلة في فرامل الهواء أوقف القطار، وتم إنذار القطار القادم خلفه بجميع الوسائل الميكانيكية والإلكترونية، وعبر الهاتف المحمول واللاسكي، لكنه لم يتوقف وخبط في القطار المتواجد أمامه من الخلف، وهناك 3 عربات خرجوا عن القضبان وانقلبوا، ونتج عن الحادث عدد من الوفيات والإصابات.

وأكد وزير النقل، أن السكة الحديد تتعاون مع النيابة العامة واللجنة المشكلة لتقديم كافة البيانات والحقائق للتوصل هل الحادث تم بفعل فاعل، أم بسبب عطل فني؟، وسبب عدم توقف القطار الخلفي رغم تحذيره بأكثر من وسيلة، مشددًا على أنه ستتم محاسبة سائق القطار الخلفي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة