صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد نقل تبعيتها.. ماذا ستفعل وزارة التعليم في مراكز تدريب «الإسكان»؟

فاتن زكريا

السبت، 27 مارس 2021 - 11:11 م

ماذا ستفعل وزارة التربية والتعليم في مراكز تدريب وزارة الإسكان؟.. سؤال يطرح نفسه بقوة بعد ان وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، على مشروع قرار بشأن نقل تبعية مراكز التدريب التابعة لجهاز التدريب الانتاجى على حرف التشييد والبناء التابع للجهاز المركزى للتعمير بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن يشمل نقل التبعية نقل كافة أصول المراكز المذكورة وما تحويه من آلات ومعدات وأدوات.

من جهتها كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ«بوابة أخباراليوم»، أن الوزارة ممثلة في قطاع التعليم الفني برئاسة الدكتور محمد مجاهد، طالبت الحكومة منذ قرابة 13 شهرا مضي، بنقل تبعية مراكز التدريب التابعة للجهاز المركزى للتعمير بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لوزارة التربية والتعايم ، بهدف استغلالها الاستغلال الامثل في التعليم الفني .

واشارت المصادر، إلي ان اجمالي مراكز التدريب التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تبلغ اجماليها 25 مركزا للتدريب ، لافتة الي ان قطاع التعليم الفني في انتظار تلقيها من وزارة الاسكان احصائية مفصلة باعداد المراكز علي مستوي المحافظات للبدء في اتخاذ خطوات تنفيذية في استغلالها، موضحة ان تلك المراكز التدريبية عبارة عن فصول وورش ، ويمكن استغلالها في خدمة العملية التعليمية .

وأكدت المصادر، ان وزارة التعليم ممثلة في قطاع التعليم الفني تخطط في استغلال مراكز التدريب التابعة لوزارة الاسكان بعد نقل تبعيتها لوزارة التربية والتعليم، ان يتم تحويلها لمدارس فنية متميزة او مدارس تكنولوجيا تطبيقية بما يخدم التعليم الفني.

وأضافت المصادر، ان هناك العديد من مراكز التدريب التابعة للعديد من الوزارات الاخري مهملة وغير مستغلة الاستغلال الامثل، موضحة انه يجب نقل تبعيتها للتعليم الفني حتي يتم استغلالها بالشكل الامثل.

اقرأ أيضا| وزير الإسكان يضع مراكز تدريب الوزارة لخدمة طلاب التعليم الصناعي‏

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة