قرد «جودزيلا» يدخل معسكر رسمي لإنقاص وزنه
قرد «جودزيلا» يدخل معسكر رسمي لإنقاص وزنه


قرد «جودزيلا» يدخل معسكر رسمي لإنقاص وزنه |فيديو

إيهاب المليجي

الأحد، 28 مارس 2021 - 12:11 ص

نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن سيدة قررت الاعتناء بقرد وإنقاذه من سوء المعاملة التي يعاملها له مالكه، وسرعان ما تبدل الأمر للمشاكل الطبيعية التي ظهرت في ذيادة وزنه بطريق سريعة، فقررت إرسال قرد المكاك «جودزيلا»، إلى معسكر لإنقاص الوزن.

حاولت السيدة إطعام حيوانها الأليف طعاما صحيا، لكن الزوار كانوا يقدمون له الطعام باستمرار، وغالبا الوجبات السريعة والحلويات.

وصل وزن القرد إلى 20 كيلوغراما في سن الثالثة. اعتبرت المرأة أنها لم تعد قادرة على الاستمرار بهذه الطريقة، وبدأت في إلزامه بالتمارين كل صباح ولكن دون نتيجة.

في الوقت نفسه، لا تستطيع المرأة ترك الحيوان في المنزل أثناء وجودها في العمل حيث يتمتع «جودزيلا» بشخصية معقدة، فهو يشعر بالتوتر عندما يكون بمفرده.

يذكر أن قردة المكّاك إحدى أنواع قردة العالم القديم، حيث ينتشر هذا النوع من القردة على الأراضي الممتدة من اليابان إلى أفغانستان، أما في حالة المكّاك البربري يمتد انتشاره إلى شمال أفريقيا. وقد تم التعرف على اثنين وعشرين نوعًا من المكّاك، من بينهم بعض القِردة المعروفة بشكل جيد لدى العامة (المكّاك الريسوسي والمكّاك البربري).

يتسم المكاك بتسلسل وبناء اجتماعي غاية في التعقيد، فإذا قام مكّاك من طبقةٍ أدنى في السلسلة الاجتماعية، بأكل ثمار التوت دون أن يترك شيئًا لمكّاك من الطبقة الأعلى، يكون بإمكان المكاك الأعلى اجتماعيًا، أن يُزيل ثمار التوت من فم القرد الآخر.
اقرأ أيضا| خبراء يحذرون: عناكب سامة تهاجم المنازل بسيدني

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة