الملك توت عنخ آمون
الملك توت عنخ آمون


الأعلى للآثار: تم الانتهاء من وضع 51 فاترنية بقاعات الملك توت عنخ آمون

مي سيد

الأحد، 28 مارس 2021 - 01:19 ص

 

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار د. مصطفى وزيري، أنه حتى الآن تم الانتهاء من وضع ٥١ فاترنية داخل قاعات الملك توت عنخ آمون في المتحف المصري الكبير، كما تم تثبيت عدد من تماثيل الأوشابتي والصناديق الخشبية وثلاثة أسرة جنائزية للملك داخل الفتارين الخاصة بها.

وأوضح أن عملية تجميع المقصورة الصغرى فقط داخل فاترينة عرضها استغرق ما يزيد عن عشر ساعات من العمل المتواصل؛ حيث اتبع المرممون والأثريون بالمتحف المصري الكبير نفس طريقة وتكنيك الصناعة الذي اتبعه المصري القديم من حيث الفك إلى أجزاء قبل نقلها وتركيبها بنفس الطريقة داخل القاعة بالمتحف المصري الكبير.

اقرأ أيضا|السياحة والآثار تُشارك في ساعة الأرض.. لإطفاء الإضاءة غير الضرورية

يذكر أنه تفقد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور الطيب عباس مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، أعمال تجهيز قاعات العرض الخاصة بكنوز الملك توت عنخ آمون ووضع القطع الأثرية داخل الفتارين الخاصة بها وفقا لسيناريو العرض المتحفي المقرر مسبقا.

كما تفقدا أعمال ترميم وتثبيت المقصورة الصغرى للملك توت عنخ آمون داخل الفاترينة الخاصة بها والتي استقبلها المتحف المصري الكبير خلال الشهر الجاري من المتحف المصري بالتحرير، حيث شهدا أعمال تنظيف المقصورة وتقوية الأماكن الضعيفة منها.

جدير بالذكر أن هذه المقصورة تم العثور عليها مفككة ضمن مقتنيات الملك بمقبرته بالبر الغربي بالأقصر والتي تم الكشف عنها فى نوفمبر ١٩٢٢، ثم تم نقلها مع باقي القطع إلى المتحف المصري بالتحرير حيث تم تجميعها وعرضها.

وعلى الرغم من أن هذه المقصورة تعتبر هي أصغر مقاصير الملك توت عنخ آمون إلا أنها تعتبر من أكبر القطع الأثرية التي تم نقلها من كنوز الملك حتى الآن إلى المتحف.

No photo description available.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة