الذكريات السيئة تُطارد إسبانيا فى لقاء جورجيا 
الذكريات السيئة تُطارد إسبانيا فى لقاء جورجيا 


الذكريات السيئة تُطارد إسبانيا فى لقاء جورجيا 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 28 مارس 2021 - 04:39 ص

يواجه منتخب إسبانيا نظيره الجورجي الذي لم يسبق أن فاز عليه بسهولة وتجمعه به ذكريات سيئة في آخر مباراة، حين مني «لاروخا» بهزيمة مفاجئة في آخر مواجهة ودية استعدادًا لتصفيات أمم أوروبا في فرنسا 2016.


ويضم سجل مواجهات المنتخبين 3 مباريات بواقع انتصارين وهزيمة تعود إلى 7 يونيو 2016، حين كان فيسنتي ديل بوسكي على رأس منتخب إسبانيا.


ربما كانت تلك الخسارة إنذارًا لما كان سيحدث بعد ذلك في بطولة أمم أوروبا، التي شكلت نهاية حقبة المدرب الأنجح في تاريخ المنتخب الإسباني.


وخسرت إسبانيا بهدف آنذاك وخيبت آمال جماهيرها في الاختبار الأخير قبل مواجهة التحدي الكبير في رحلتها للدفاع عن اللقب الأوروبي.


كانت المباراة بنفس طابع المواجهة التي تعادل فيها المنتخب الإسباني أمام اليونان في بداية مشوار التصفيات لمونديال 2022 أمام منافس مغلق دفاعيًا.


أما المبارتان الأخريان فكانتا رسميتين وحقق منتخب «لا روخا» الفوز فيهما، الأولى في 11 سبتمبر 2012 في بداية مشوار تصفيات مونديال 2014، وأقيمت في تبليسي وركن فيها المنتخب الجورجي للدفاع الذي كسره روبرتو سولوداو بهدف قبل 3 دقائق من تمريرة لفابريجاس (0-1).


وأقيمت المباراة الأخرى في إسبانيا في أكتوبر 2013، وتأهل المنتخب الإسباني بها إلى مونديال البرازيل عقب الفوز (2-0)، بهدفين سجلهما ألفارو نيجريدو وخوان ماتا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة